مجلس النواب يناقش مجزرة قاعدة سبايكر بحضور القادة الامنيين

ناقش مجلس النواب بجلسته التاسعة من فصله التشريعي الاول وسنته التشريعية الاولى للدورة الانتخابية الثالثة التي عقدها اليوم السبت 23/8/2014 برئاسة السيد سليم الجبوري رئيس المجلس وبحضور 240 نائبا مجزرة قاعدة سبايكر العسكرية في محافظة صلاح الدين بحضور القادة الامنيين .
وفي مستهل الجلسة أعرب السيد سليم الجبوري عن أسف مجلس النواب للخروقات الامنية وأخرها ما حدث في محافظة ديالى من مجزرة مروعة، داعيا الجهات الامنية المسؤولة الى بذل المزيد من الجهود لعدم تكرار مثل هذه الاعمال الاجرامية .
وأدى السيد أياد علاوي اليمين الدستورية نائبا في مجلس النواب .
وتلت النائبة نجيبة نجيب بيان بشأن أوضاع النازحين في محافظة دهوك واحوالهم المأسوية ، مشيرة الى ان عددهم بلغ 700 الف شخص مما تطلب اعلان حالة الطوارئ بعد اكتضاض ابنية المدارس بالعوائل النازحة وهياكل الابنية الحكومية وغيرها، موضحة أن الكثير من العوئل أضطرت الى التوجه الى سفوح الجبال والوديان فيما افترشت عوائل اخرى العراء دون مأوى وخدمات صحية .
وطالبت النائبة نجيب الحكومة بالاسراع في إرسال وفد رسمي لزيارة أقليم كردستان وتحديدا محافظة دهوك للوقوف على أحتياجاتهم الضرورية وتقديم الدعم الانساني لأنقاذهم بالاضافة الى المطالبة بالاسراع بتخصيص موازنة طوارئ خاصة للمحافظة من الموازنة الاتحادية لإغاثة النازحين .
كما تلت النائبة علا عودة بيانا عن مجزرة قاعدة سبايكر العسكرية بأسم اهالي الضحايا الجنود الذين يطالبون بمصير أبناءهم، مطالبة بتشكيل لجنة لمتابعة ما حصل في القاعدة ومعرفة مصير المفقودين وعددهم وتحديد المسؤول عن نقل الجنود من قاعدة الأمام علي في محافظة ذي قار الامنة الى قاعدة سبايكر ولماذا.
وصوت مجلس النواب بالاغلبية على جعل جلسة المجلس سرية لمناقشة مجزرة قاعدة سبايكر العسكرية بحضور السادة وكيل وزارة الداخلية والمتحدث الرسمي بأسم وزارة الدفاع ممثلا عن وزارته وقائد عمليات صلاح الدين وقائد الشرطة الاتحادية في المحافظة وممثلا عن جهاز مكافحة الارهاب .
وصوت المجلس على تكليف لجنة الامن والدفاع التي سيتم التصويت عليها يوم الاثنين اضافة الى لجنة حقوق الانسان لأستكمال التحقيق بمجزرة سبايكر وتقديم التوصيات والقرارات اللازمة بعد الانتهاء من التحقيق في الحادثة .
ورفعت الجلسة الى يوم الاثنين المقبل 25/8/2014
الدائرة الاعلامية
مجلس النواب العراقي
23/8/2014


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com