النائبان حيدر الشمري وهناء الطائي يحضران ندوة عن الواقع التربوي في بغداد

نظم مكتب مجلس النواب في بغداد الكرخ يوم السبت 13/9/ 2014 ندوة نقاشية عن الواقع التربوي في جانب الكرخ بحضور النائبين حيدر الشمري وهناء الطائي تحت شعار “التربية والتعليم السليم أساسا لنهوض الواعي ودعامة المجتمع الصالح”.

وناقشت الندوة التي حضرها عدد من المدراء العامون في التربية ونخبة من الملاكات التربوية من ذوي الاختصاص ومنظمات المجتمع المدني،القضايا التي تخص الوضع العام لشؤون الطلبة وتأمين المستلزمات الضرورية الاساسية لهم، فضلا عن كيفية الاعتناء بمدارس القطاع الحكومي وتأهيل ألابنية المدرسية وتطويرها عبر الاستفادة من تجارب مدارس القطاع الخاص.

وأقترح الحاضرون العمل على أيجاد مواقع بديلة لإيواء النازحين من المناطق الساخنة والذين اتخذوا العديد من المدارس مأوى لهم ومفاتحة الجهات المعنية لإعادة النظر بمشاريع البنى التحتية للقطاع التربوي  فضلا عن أدخال التقنيات الحديثة ووسائل الايضاح ضمن مقررات التربية ، وايجاد حل جذري للمشاكل التي ترافق الامتحانات الوزارية .

كما تقرر  أستمرار التنسيق بين مجلس النواب و وزارة التربية لعقد مؤتمر تربوي لمناقشة المشاكل المطروحة وايجاد حل لها عبر أقرار تشريعات جديدة أو تعديل المعمول بها حاليا .


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com