قرارات وتوصيات الجلسة رقم (20) الثلاثاء 14/تشرين الاول / 2014

قرارات وتوصيات الجلسة رقم (20) الثلاثاء 14/تشرين الاول / 2014

2014-10-14

أولاً:- هنأت هيأة الرئاسة بأسم مجلس النواب الشعب العراقي الكريم بمناسبة عيد الاضحى المبارك وعيد الغدير الأغر متمنية له النصر على أعدائه والازدهار في حياته والثبات في مواقفه.
ثانياً:- هنأت هيأة الرئاسة حجاجنا الكرام بمناسبة عودتهم الميمونة الى الوطن وتمنت لهم حجاً مبروراً وسعياً مشكوراً.
ثالثاً:- هنأت هيأة الرئاسة الشعب العراقي الكريم بمناسبة ذكرى يوم الاستفتاء على الدستور في عام 2005 حيث قدم شعبنا كوكبة من الشهداء في ذلك اليوم المشهود.
رابعاً:- اكدت هيأة الرئاسة على اللجنة السباعية برئاسة السيد النائب الثاني لرئيس المجلس ان يكون يوم الخميس القادم 16/10/2014 موعداً نهائياً لأتمام تشكيل اللجان الدائمية ليتسنى للمجلس القيام بعمله التشريعي .
خامساً:- أكدت هيأة الرئاسة على مجلس الوزراء الاسراع بأرسال الموازنة العامة الاتحادية لعام 2014 الى المجلس ليتم تشريعها.
سادساً:- طلبت هيأة الرئاسة من القائد العام للقوات المسلحة أرسال ممثل عنه لمناقشة الوضع الامني.
سابعاً:- تم التصويت بالموافقة على تخويل رئاسة المجلس صلاحية تحويل أعمال اللجان المؤقتة الى اللجان الدائمية كلاً حسب أختصاصها.
ثامناً:- طلبت هيأة الرئاسة من دائرة البحوث أن تقدم دراسة عن أعمال اللجان المالية في برلمانات الدول المختلفة وطبيعة عملها للأستفادة من تجارب هذه الدول في أغناء عمل اللجنة المالية.
تاسعاً:- أدى السيد عادل رشاش شناوة المنصوري اليمين الدستورية كنائب في المجلس بديلاً عن السيد حسن كاظم حسن وزير الاتصالات.
عاشرً:- قررت هيأة الرئاسة أستضافة السيد ابراهيم الجعفري وزير الخارجية لمناقشة الحشد الدولي لمساندة العراق في حربه ضد الارهاب يوم الخميس القادم 16/10/2014.
سير الاجراءات التشريعية:-
• تمت القراءة الاولى لمشروع قانون التعديل الرابع لقانون براءات الاختراع والنماذج الصناعية والمعلومات غير المفصح عنها والدوائر المتكاملة والاصناف النباتية رقم (65) لسنة 1970.
• تمت القراءة الاولى لمشروع قانون التعديل الرابع لقانون تبليط الشوارع رقم (85) لسنة 1963.
• تمت القراءة الاولى لمشروع قانون هوية البحار.
• تمت القراءة الاولى لمشروع قانون إنضمام جمهورية العراق الى اتفاق السكك الحديد الدولية في المشرق العربي والملحقين المرفقين به.


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com