السيد رئيس مجلس النواب يستقبل وفد حكومة اقليم كوردستان

أستقبل السيد سليم الجبوري رئيس مجلس النواب مساء اليوم الاحد 30 /11/2014 السيد نجيرفان بارزاني رئيس حكومة اقليم كوردستان العراق والوفد المرافق له بحضور السيد ئارام شيخ محمد نائب رئيس المجلس والسادة رؤساء الكتل النيابية .
وفي بداية اللقاء رحب رئيس المجلس بالوفد الضيف متمنيا النجاح والتوفيق في هذه الزيارة والوصول الى الاهداف المرجوة .
واشاد سيادته بدور القوى الكوردستانية واسهامها في تشكيل الحكومة متجاوزين جميع الخلافات والعقبات التي وقفت في طريق تشكيلها .
واشار سيادته الى حجم المعاناة والاعباء التي تحملها الاقليم في استيعاب النازحين وايواءهم ، معربا عن امله باستمرار الحوار والمفاوضات بين المركز والاقليم وايجاد الية للحل وعدم السماح للخلافات بان تتطور .
من جهته اكد بارزاني ان العراق يمر بظروف صعبة في جميع المجالات ولكن الاولوية يجب ان تكون للتصدي للارهاب وتنظيم داعش الذي بات لا يفرق بين محافظة واخرى .
واضاف ” اننا نشعر بمسؤوليتنا تجاه العراق ونعرف الدور الذي يجب ان نؤديه وعلينا وضع يد بيد جميعا للتصدي للمخاطر” .
وتابع بارزاني ” نحن جئنا بهذا النفس الى بغداد لحل المشاكل بين المركز والاقليم على اساس واقعي ونأمل ان نتوصل الى حل يرضي الجميع ”

من جهته رحب النائب عمار طعمة رئيس كتلة الفضيلة النيابية بهذه الزيارة مؤكدا على ضرورة ان تكون الحوارات مشجعة بين الطرفين كونها ستوفر الفرص لحل المشاكل الجذرية ، معربا عن امله بان تتوصل المباحثات الى نتائج ايجابية على الصعد كافة.
ودعا النائب حامد الخضري رئيس كتلة المواطن النيابية الى حل جميع المشاكل بين الجانبين عن طريق الحوارات المبنية على التفاهم خدمة لمصلحة العراق ، مؤكدا على ايجاد خطة مشتركة للعمل معا والابتعاد عن جو الشحن القومي والطائفي واللجوء الى التهدئة واعادة روح الاخوة الوطنية .
وشدد النائب احمد المساري رئيس ائتلاف اتحاد القوى العراقية النيابية على ضرورة توحيد الصفوف ضد تنظيم داعش الارهابي ، متمنيا حل المشاكل العالقة بين المركز والاقليم والوصول الى تفاهمات مشتركة ، داعيا الى الاهتمام بموضوع النازحين والمهجرين خلال المباحثات مع الحكومة المركزية .
وبين النائب علي المرشدي رئيس كتلة بدر النيابية ان الخاسر الوحيد في توتر العلاقات بين المركز والاقليم هو العراق ،مؤكدا ان مجلس النواب يدعم حكومة الاقليم في حربها ضد داعش الارهابي .
واوضح النائب ارشد الصالحي ان هذه الزيارة تحتل اهمية كبيرة ونامل ان تصل النقاشات والحوارات الى مستوى الجدية لحل جميع الاشكالات .
من جهته بين النائب ضياء الاسدي رئيس كتلة الاحرار النيابية ان علاقة المركز بالاقليم علاقة تواجدية يكمل احدهما الاخر .
واثنى النائب يونادم كنا على دور اربيل في استقبال النازحين ، مشددا على ضرورة ان يحتل موضوع النازحين اولوية في المباحثات مع الحكومة المركزية .

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
30/11/2014


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com