برعاية الرئيس الجبوري اختتام اعمال المؤتمر الدولي الاول للجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية

برعاية رئيس مجلس النواب السيد سليم الجبوري اختتم اليوم الخميس 5-2-2015 اعمال المؤتمر الدولي الاول الذي نظمته لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية بحضور السيد جواد البولاني رئيس اللجنة والسيدات والسادة اعضاء اللجنة، وتحت شعار “قانون استثمار رصين يحقق اهداف التنمية ويلبي طموح المستثمر” من اجل المساهمة بتحسين وتطوير البيئة الاستثمارية في العراق.
واوصى المؤتمر الذي استمرت اعماله على مدى يومين باعتماد المقترحات والتوصيات التي تم تقديمها من قبل المشاركين كاوراق عمل وتكليف الجهات التنفيذية والتشريعية بمتابعتها و تشكيل لجنة عليا من المؤتمر تضم ممثلين عن اللجان النيابية والهيئة الوطنية للاستثمار والجهات التنفيذية والقطاع الخاص للعمل كخلية ازمة لتطبيق التوصيات والمقترحات بالاضافة الى تذليل العقبات التي تخص تطبيق قانون الاستثمار فضلا عن العمل على عقد مؤتمر نصف سنوي لمتابعة متطلبات الواقع الاستثماري والاقتصادي .
وشهدت الجلسة الختامية التي اقيمت في فندق بابل ببغداد وبحضور وزير النفط السيد عادل عبد المهدي والسيد ثامر الغضبان رئيس هيئة المستشارين في رئاسة الوزراء وعددا من المسؤولين وممثلين عن السلك الديبلوماسي ، استعراضا قدمته هيئات الاستثمار في المحافظات والمشاريع الاستثمارية المنجزة مع عرض لاهم الفرص الاستثمارية الجاهزة.
وفي كلمته خلال المؤتمر اكد السيد عادل عبد المهدي وزير النفط اهمية اتاحة الفرص الاستثمارية والعمل على تطوير القطاع النفطي وضرورة تشريع القوانين التي تسهل عملية الاستثمار في قطاعي المصافي والغاز .
وتخلل المؤتمر الذي عرض اوراق اللجان الفرعية التي شكلت خلال جلسة امس وتشمل اللجان القانونية والخصخصة والصناعة والصحة والزراعة والاسكان والمصارف بالاضافة الى عرض ورقة عمل بشان الاصلاحات الاقتصادية وتقديم ورقة عمل تمثل الجهات الحكومية.
وناقش المؤتمر عددا من المعوقات التي تعترض مسيرة الاستثمار في العراق والتي تتلخص بالروتين الاداري ومسالة تخصيص الاراضي للمشاريع الاستثمارية والفساد الاداري والمالي فضلا عن تاثيرات الوضع الامني .
وكانت الجلسة الافتتاحية يوم امس قد شهدت مشاركة السيد روز نوري شاويس نائب رئيس الوزراء والسيد بهاء الاعرجي نائب رئيس الوزراء ووزيري التجارة والتخطيط السيدين ملاس محمد عبد الكريم وسلمان الجميلي بالاضافة الى مستثمرين عرب واجانب ووكلاء وزارات ورؤساء هيئة الاستثمار الوطنية بالاضافة الى رؤوساء هيئة الاستثمار في المحافظات.
الدائرة الاعلامية
مجلس النواب العراقي
522015


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com