الرئيس الجبوري يستقبل ممثل الامين العام للامم المتحدة بمناسبة انتهاء مهام عمله في العراق

استقبل السيد سليم الجبوري رئيس مجلس النواب وبحضور رؤساء الكتل النيابية اليوم الاربعاء 4/3/2015 ، السيد فلاديمير ميلادينوف ممثل الامين العام للامم المتحدة في العراق والوفد المرافق له بمناسبة انتهاء مهام عمله.
واكد السيد الجبوري في مستهل اللقاء الذي عقد بالقاعة الدستورية في المجلس على اهمية دور الامم المتحدة والسيد ميلادينوف في تقديم المساعدة للعراق بمختلف المجالات ، مثنيا على دور المبعوث الاممي واسهامه بحل المشاكل التي يعاني منها البلد.
واوضح السيد رئيس مجلس النواب ان مشروع المصالحة الوطنية كان من ابرز القضايا التي عمل على تحقيقها السيد ميلادينوف اذ قدم جملة من الافكار التي تضمنتها الوثيقة النهائية التي حضيت بموافقة الحكومة ومجلس النواب وقادة الكتل النيابية كونها تمثل عملية توازن وانسجام بين الكتل السياسية وكانت مشروعا حقيقيا لانقاذ العراق من مشاكله ، لافتا الى ان المبعوث الاممي عقد لقاءات كثيرة داخل وخارج العراق ومع اطراف دولية مهمة ومؤثرة فضلا عن جهات سياسية معارضة من مبدأ الحرص على انقاذ الوضع السياسي واشراك الجميع بالعملية الديمقراطية .
وقدم السيد الجبوري شكره للسيد فلاديمير ميلادينوف على ماقام به من نشاطات ومساعي مهمة وحساسة تمثل خارطة طريق سيتم استكمالها من قبل خلفه ، مشيرا الى دور الامم المتحدة وبعثتها في العراق في تفعيل عمل مجلس النواب بمختلف المجالات ، منوها الى ان المجلس ابرم اتفاقية مع الامم المتحدة عززت مجلس النواب بالكفاءات والمستشارين لدعم عمله.
من جانبه اكد السيد فلاديمير ميلادينوف ممثل الامين العام للامم المتحدة في بغداد على حرص الامم المتحدة لاقامة افضل العلاقات مع العراق.
وشدد السيد ميلادينوف في كلمته خلال اللقاء اهمية استمرار الامم المتحدة بتقديم المساعدات اللازمة وتزويده بالخبرات في المجالات كافة خصوصا ان العراق مر خلال المرحلة السابقة بمحن ومشاكل كثيرة ، معبرا عن احترامه للشعب العراقي وسيادته ودعمه في مقاتلة تنظيم داعش الارهابي ، مبديا حرص البعثة الاممية على استمرار العلاقة مع العراق.
واوضح مبعوث الامين العام للامم المتحدة في العراق دعم البعثة الاممية لعمل مجلس النواب وتنفيذ المشاريع التي تسهم بتفعيل دوره ، لافتا الى ان اللقاء مع المرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني تناول تاكيد المرجع الاعلى على حماية الديمقراطية والسماح بعودة جميع العراقيين لبناء البلد .

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب العراقي
4/3/2015


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com