الدائرة الاعلامية في مجلس النواب تقيم احتفالية كبرى لاستذكار الانتفاضة الشعبانية وانتفاضة اقليم كوردستان وفاجعة حلبجة

نظمت الدائرة الاعلامية في مجلس النواب وبحضور النائبة ميسون الدملوجي رئيسة لجنة الثقافة والاعلام والنائب عقيل عبد حسين رئيس لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين ومعالي الامين العام للمجلس السيد اياد نامق مجيد ، اليوم الاربعاء 11/3/2015 ، احتفالية كبرى بمناسبة ذكرى الانتفاضة الشعبانية وانتفاضة اقليم كوردستان وفاجعة حلبجة.
وفي مستهل الاحتفالية التي اقيمت في القاعة الكبرى بالمجلس وحضرها عدد من السيدات والسادة النواب اكد رئيس لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين النائب عقيل عبد حسين في كلمته خلال الاحتفالية ان استذكار الانتفاضات ياتي تخليدا لذكرى عزيزة على القلوب لكنها تحمل بصمات طاغية لم يشهد له التاريخ مثيلا باجرامه الذي استهدف الجميع.
واشار النائب عقيل عبد حسين الى ان شهداء العراق عبدوا الطريق للتغير ومنحوا الجميع درسا في المقاومة والجهاد والثبات لتحقيق العدالة موضحا ان الانتفاضات التي جرت اعطت دليلا واضحا على ان الدماء العراقية واحدة في دفاعها عن البلد ضد شتى انواع الطواغيت واخرهم عصابة داعش الارهابية التي تستهدف جميع المكونات والاعراق ودور العبادة والاثار.
وبين رئيس لجنة الشهداء ان العراق ماض في تحرير كافة اراضيه من البعث واذنابه ضد كل من يهدد وجوده حتى ينعم الجميع بعراق مستقر مزدهر.
من جانبها شددت رئيسة لجنة الثقافة والاعلام النائبة ميسون الدملوجي على ان فترة الانتفاضات التي شهدها العراق كانت اشرس فترة في التاريخ المعاصر.
ولفتت النائبة الدملوجي الى ان ماجرى من تغيير بعد عام 2003 لم يحمل الاستقرار والوئام الذي كنا نتمناه فمازالت الجرائم ترتكب في ظل وجود مهجرين ونساء تم سبيهن مشيرة الى ان الجميع مازال يعمل على بناء بلد يليق بما قدمه الشعب من تضحيات لاعلاء كلمة الحق والمساواة وبناء المستقبل.
وجرى خلال الاحتفالية عرض فلمي “هيوا” الذي يتحدث عن انتفاضة 1991 في اقليم كردستان وفيلم ” انين الذكريات” الذي يتناول قصصا عن الانتفاضة الشعبانية.
وتخلل الاحتفالية تقديم هدايا تذكارية للكادر الفني لفيلم هيوا .
كما افتتحت النائبة ميسون الدملوجي رئيسة لجنة الثقافة والاعلام النيابية ، معرضا للصور والوثائق الخاصة اقامته الدائرة الاعلامية في مجلس النواب
وتضمن المعرض الذي اقيم في باحة مجلس النواب اكثر من 37 صورة تجسد احداث الانتفاضة الشعبانية وانتفاضة اقليم كوردستان وفاجعة حلبجة وانتهاكات النظام البائد ضد الابرياء بالاضافة الى نسخ من وثائق الاجهزة القمعية للنظام السابق التي تتضمن احكاما بالاعدام وقرارات مصادرة الاموال المنقولة وغير المنقولة للضحايا بالاضافة وثائق تثبت انتهاكات لحقوق الانسان.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب العراقي
11/3/2015


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com