التدخل السعودي في الشأن اليمني غير مبرر ويؤدي الى تعقيد الأمور في المنطقة

وصف النائب جاسم محمدجعفر البياتي التدخل السعودي الى جانب دول اخرى في الشأن اليمني، بانه غير مبررويفتقر الى التفويض الاممي وسيؤدي الى تعقيد الامور وان تشكيل محور مع بعض الدولللدفاع عن جهات وكتل سياسية داخل اليمن ضد كتل وجهات سياسية اخرى، ستعطي الذريعةلهذه الجهات السياسية لاستدعاء دول اخرى في المنطقة، وتؤدي الى حروب مناطقية قدلاتحمد عقباها.

وقال البياتي في تصريحصحفي في معرض تعليقه على التدخل العسكري السعودي في اليمن، ان اثارة الحروب في مناطق حساسة كاليمن قد تؤدي الى اغلاق الممرات الدولية ولاسيما ممر مضيق هرمزوتمنع تدفق النفط الى الدول المستهلكة الامر الذي ينجم عنه كارثة اقتصادية وبيئية،مشيرا الى خطورة مثل هذا التدخل سياسيا وامنيا واقتصاديا.

واكد النائب البياتي ان السعودية كان بامكانها حث الفرقاء السياسيين في اليمن على الحوار وحل الازمة بينهم بالطرق السلمية ومن خلال مبعوث الامم المتحدة، بدلا من اللجوء الى استخدام القوةالعسكرية.

وطالب عضو التحالف الوطني الامم المتحدة  بوقف التدخل الخارجي واللجوء الى حلول سريعة وسلمية بين اليمنيين، مشددا بان هذا الحرب ستعزز من قوة  القاعدة وتنظيم داعش في اليمن وتؤدي الى فسح المجال  للتكفيريين في العراق وسوريا وشمال افريقيا ودول اخرى في المنطقة لتوسيع نشاطهم الارهابي وتحول دون تحقيق التحالف الدولي ضد المجموعات الارهابية لاهدافه.

وخلص النائب البياتي الىالقول: ان الشعب اليمني يعاني من ظروف اقتصادية سيئة وفرض الحرب والحصار عليه سيؤدي الى كارثة اقتصادية واجتماعية وبيئية، مشيرا الى تدخل بعض الدول في الشأن السوري وما آل اليه حال الشعب السوري من التدهور والظروف الاقتصادية السيئة والتهجير واللجوء الى دول اخرى.


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com