وفد اتحاد مجالس دول منظمة التعاون الاسلامي يطلع على استعدادات استضافة مؤتمرها في بغداد

ضمن استعدادات مجلس النواب لأستضافة مؤتمر اتحاد مجالس الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي اجرى وفد اتحاد مجالس المنظمة برئاسة امين الاتحاد د.محمود ارول قليج جولات ميدانية خلال يومي الاحد والاثنين 31/5 – 1/6/2015 للاطلاع على استعدادات العراق لأستضافة المؤتمر .
ورافق معالي امين عام مجلس النواب السيد اياد نامق الوفد الزائر خلال زيارته التي استمرت يومين للاطلاع على عدة مواقع في بغداد واهمها زيارة القصر الحكومي والاطلاع على الامكانيات الموجودة من قاعات الاجتماعات الرئيسية واخرى فرعية فضلاً عن غرف الاستراحة والمركز الصحفي وغيرها من المرافق المهيأة لانعقاد المؤتمر .
وزار الوفد الحضرة القادرية والتقى بأمينها السيد عبد الرحمن الكيلاني ثم توجه الى مرقد الامام الاعظم ابي حنيفة النعمان (رض) والتقى بكبير علماء المجمع الفقهي الشيخ احمد حسن طه وأعضاء مجلس ادارة المسجد.
من جانبه ابدى الوفد الضيف الذي ضم كل من السيد علي اصغر محمدي والسيد زاهد محمد سرورهم بنجاح هذه الجولة التي رافقهم بها الدكتور علي فاضل الرفاعي مستشار العلاقات للنائب الاول لرئيس مجلس النواب الشيخ همام حمودي بالاضافة الى اطلاعهم على مدينة بغداد وبعض العتبات المقدسة فيها.
من جهة اخرى توجه الوفد في اليوم الثاني للزيارة الى محافظة كربلاء المقدسة لزيارة الامام الحسين واخيه العباس (عليهما السلام) ثم غادر الى ضريح امير المؤمنين علي بن ابي طالب (ع) في مدينة النجف الاشرف المقدسة والتقى بالمرجع الكبير الشيخ محمد اسحاق الفياض وسماحة السيد محمد سعيد الحكيم .
من جانب اخر حضر الوفد ندوة حوارية عقدها النائب ابراهيم بحر العلوم مع مجموعة من علماء ومثقفي واكاديمي النجف الاشرف للاطلاع على دور منظمة التعاون الاسلامي من خلال شرح قدمه السيد امين عام الاتحاد.


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com