بيان توضيح لوسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي منشورات تفيد بحصول السيدات والسادة النواب على مخصصات اطعام ورواتب تبلغ 30 مليون دينار شهريا. ونود التاكيد مجددا على ان الدائرة الاعلامية في مجلس النواب سبق وان اصدرت بيانات تفصيلية عديدة تتضمن المبلغ الحقيقي لراتب النائب وهو اقل بكثير مما يتم تداوله سواء في وسائل الاعلام او في مواقع التواصل الاجتماعي كما تم اخيرا تخفيض رواتب النواب 45% ضمن ضمن حملة الاصلاحات النيابية.

ورغم التوضيحات والبيانات المستمرة والتي تعتمد على مصادر رسمية ايمانا من مجلس النواب بحرية الحصول على المعلومة والشفافية في نقلها ، الا ان بعض وسائل الاعلام او مواقع التواصل الاجتماعي، يبدو انها مازالت مصرة على الاستمرار بنهجها في تداول المنشورات تحمل اساءة متعمدة لمجلس النواب والترويج لمعلومات مضللة وغير حقيقية مجهولة المصدر.

ومع ايماننا بحرية التعبير وسلاسة تدفق المعلومات الا ان مايتم نشره وتداوله من اخبار ومنشورات في بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي لايعدو كونه احد اساليب الاثارة التي تهدف الى تهييج الشارع من خلال تلفيق وتزوير الوقائع لتحقيق غايات مشبوهة لضرب احد اهم اسس النظام الديمقراطي في العراق الا وهو مجلس النواب ، عبر استثمار الحركة الشعبية المؤيدة للاصلاحات الحكومية والتي دعمها المجلس بشدة عبر حزمة اصلاحات نيابية شاملة.

ويلمس المجلس وجود سعي واضح للاساءة اليه وتهوين عمله اضافة الى تحويل المطالب من عاتق السلطة التنفيذية الى مجلس النواب الذي لن يدخر جهدا في سبيل تنفيذ الاصلاحات التي اقرها.

ويؤكد مجلس النواب حرصه الدائم للتعاون المستمر مع وسائل الاعلام كافة مع استعداد الدائرة الاعلامية في المجلس على دعم العمل الاعلامي وتوفير الاجواء اللازمة لتسهيل عمل الصحفيين والاعلاميين من خلال توفير كافة المعلومات المتعلقة بعمل المجلس او كل ما يتعلق به من امور تشغل الراي العام،.

وانطلاقا مما تقدم فان مجلس النواب العراقي يلتمس من وسائل الاعلام كافة وصفحات التواصل الاجتماعي توخي الدقة والمصداقية بنشر وتداول الاخبار وضرورة النأي بانفسهم عن الخلافات السياسية ومحاولاتهم تشويه عمل المجلس ونوابه والا سيكون مضطرا على غير عادته الى اتخاذ كافة السبل التي كفلها القانون والدستور العراقي لحماية نفسه من الحملات الاعلامية المضللة.

الدائرة الاعلامية

مجلس النواب العراقي

19/8/2015


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com