الرئيس الجبوري يفتتح معرضا نظمته لجنة السياحة والاثار للسجاد اليدوي المحلي

أفتتح رئيس مجلس النواب يوم الثلاثاء 13/10/2015، معرضا نظمته لجنة السياحة والاثار لمنتوجات الشركة العامة للسجاد اليدوي تحت عنوان “دعم المنتج المحلي واجب وطني”.
وضم المعرض الذي أقيم في باحة مجلس النواب أشكالا متعددة للسجاد المطرز بلوحات ترمز الى الارث التاريخي للعراق فضلا عن منتوجات تحمل صور رموز دينية واماكن مقدسة ومن التراث الشعبي .
بدوره، أشار النائب علي المالكي رئيس لجنة السياحة والاثار في كلمة له الى أن أقامة المعرض يأتي في وقت يتعرض فيه آرثنا الحضاري الى التدمير والنهب من قبل عصابات داعش الارهابية، مبينا أن استذكار التراث العراقي يمثل صفعة بوجه هذه الهجمة البربرية ومناسبة لإيصال رسالة للعالم أجمع بأن التاريخ العراقي وموروثه الشعبي باق على مر العصور .
وشدد رئيس لجنة السياحة والاثار على ضرورة تشجيع الحرفة وتسويقها من خلال تبني مبادرة إحياء وتنمية الصناعات المحلية وجعلها قادرة على المنافسة والاستمرار .
وأقترحت اللجنة التوجيه بشراء منتوجات شركة السجاد اليدوي لتقديمها كهدايا في المناسبات الوطنية والدولية ومفاتحة الموسسات الحكومية للمساهمة في ترويجها وتسويقها، فضلا عن الاهتمام الاعلامي بالمنتوجات التراثية .


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com