مجلس النواب يقيم حفلا تأبينيا تخليدا وأستذكارا لشهدائه

أقام مجلس النواب صباح اليوم الاحد 18/10 /2015 حفلا تأبينيا تخليدا وأستذكارا لشهداء المجلس وتحت شعار (شهداء العراق وشهداء مجلس النواب قناديل تنير طريق الحرية وأنتصار ارادة الشعب ).
واستهل الحفل بأي من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق وشهداء مجلس النواب.
وأفتتح الحفل السيد رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري بكلمة قال فيها “أننا نقف اليوم لاستذكار شهداء مجلسنا الموقر من نواب وموظفين كانوا في يوم من الايام بيننا هاهنا ولاتزال ذكراهم تملأ ارجاء هذا المبنى وانجازاتهم تشهد لهم بمدى التفاني والاخلاص والجهد الذي بذلوه من اجل ان تبنى هذه المؤسسة وليستمر عطاؤها ولتثبّت احدى اهم ركائز ومعالم الديمقراطية والتحضر والمدنية في هذا البلد العزيز.
واوضح الجبوري “لقد فقد مجلس النواب ومن قبله الجمعية الوطنية كوكبة عظيمة من الشهداء, من اعلام هذا البلد ومفكريه وكفاءاته”.
واضاف “فلنتعاهد اليوم على رص الصفوف وتوحيد الكلمة ومحاربة التطرف فقد حملت هذه الارض اجيالا واجيال ، وقدرنا اليوم ان نكون الجيل الذي يحمي العراق ويداوي جراحه ، فمن سقط منا شهيدا كان فخرا لأبنائه ووطنه ومن عاش منا فعليه ان يصون الامانة ويوفي العهد ويحمل العراق في حدقات عيونه”.
ودعا الجبوري كافة القوى السياسة الممثلة في مجلس النواب للتكاتف والتآزر من اجل خدمة هذا البلد العزيز وشعبه الكريم ولتخلد اسماؤكم كبناة ومنقذين للأوطان وليتعالى الكل على الخلافات ويسعى لتقريب المسافات فالأمانة ثقيلة ان امانتكم العراق فما اعظم هذه الامانة.
وأكد النائب الاول لرئيس مجلس النواب الشيخ همام حمودي في كلمته ان المجلس اعطى عشرات الشهداء ومن مختلف المكونات والاطياف والمحافظات دون تمييز مكون عن أخر وهو ان دل على شيء فأنه يدل على ان الأرهاب يستهدف الجميع دون تمييز او تفرقة ، مضيفا ان الاصرار على استهداف مجلس النواب من قبل الأرهاب هو لهدم ركن من أركان الدولة العراقية والاساس الذي تم به بناء العراق الجديد .
وقال حمودي “اننا جميعا سنحمي هذه المؤسسة ولا نولي اهتماما لمن يحاول تشويه سمعة مجلس النواب “.
من جهته أكد النائب عقيل عبد حسين رئيس لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين في كلمته ان الارهاب يستهدف الشعب العراقي بكل قومياته وطوائفه ولا يميز جهة عن أخرى ، موضحا ان استذكار وتخليد شهداء مجلس النواب يرفع من شأن هذا المجلس ، مشددا ان الارهاب مهما حاول استهداف المجلس فسيبقى يمارس عمله التشريعي والرقابي من أجل بناء العراق .
وأفتتح السيد رئيس مجلس النواب على هامش الحفل معرضا لصور شهداء المجلس ضم صورا فوتغرافية للسادة النواب والموظفين الذين أستشهدوا على أيدي الارهاب .
بعدها قام السيد رئيس مجلس النواب والسيد النائب الأول بتوزيع الهدايا التقديرية على عوائل وذوي الشهداء.


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com