وفد لجنة النزاهة يزور مشروع بسمايا السكني

تفقدت لجنة النزاهة برئاسة النائب طلال الزوبعي رئيس اللجنة وبحضور أعضاءها يوم السبت 17/10/2015 موقع مشروع بسمايا السكني الاستثماري للأطلاع على مجريات العمل .
واطلعت اللجنة برفقة السيد سامي الأعرجي رئيس هيئة الاستثمار، على معامل المشروع التي تقوم بصناعة الصب الكونكريتي والخرسان والمواد العازلة بالاضافة الى ورش داعمة للمعامل الاساسية ومركز السيطرة النوعية، والمباني المنجزة والتأكد من جودة العمل.
وتابع وفد اللجنة واقع سير العمل وما تم انجازه من بنى تحتية وشبكات خدمية للمشروع الذي يضم 100 الف وحدة سكنية موزعة على 8 احياء سيتم أنجازها بجميع مرافقها في عام 2019 بحسب العقد المبرم مع شركة هانوا الكورية .
بدوره، أشار النائب طلال الزوبعي الى أن زيارة لجنة النزاهة لموقع المشروع جاءت بناءا على معلومات بوجود تلكؤ في الانجاز، موضحا ان نسبة أنجاز المشروع بلغت 19بالمئة .
وبين النائب الزوبعي أن اللجنة ستقوم بدراسة اوليات المشروع وطريقة أحالته للشركة الكورية وسيتم تقديم تقرير مفصل عن الزيارة لاطلاع الراي العام على مضمونه.
من جانبه، لفت السيد سامي الاعرجي رئيس هيئة الاستثمار الى أن المشروع يضم أكبر بنى تحتية في الشرق الاوسط ومعامل كبيرة تضم 14 معملا تقوم بأنتاج جميع متطلبات البناء، مشيرا الى أن مدينة بسمايا لن تعتمد على الشبكة الوطنية كون المشروع سيوفر ذاتيا محطات للكهرباء والماء والمجاري والغاز، فضلا عن محطة لتجميع مياه الامطار وضخها خارج المدينة .
وأعلن الاعرجي أن مطلع العام المقبل سيشهد توزيع 5000 وحدة سكنية صالحة للسكن .

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب العراقي
18/10/2015


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com