لجنة المرحلين والمهجرين النيابية تزور مخيم الامل المنشود للنازحين في بغداد

زارت لجنة المرحلين والمهجرين والمغتربين برئاسة النائب رعد الدهلكي رئيس اللجنة والنائبين احمد السلماني ولقاء الوردي والمفتش العام لوزارة المهجرين اليوم الاحد 15/11/2015 مخيم الامل المنشود بمنطقة اسيا في حي الدورة ببغداد.
واطلع اعضاء لجنة المهجرين والوفد المرافق لهم على احوال النازحين بالمخيم ومعاناتهم .
وتفقد رئيس اللجنة المخيم وتجول في مرافقها واستمع لاحتياجات العوائل النازحة ومعاناتهم وخصوصا الفيضانات التي اصابت المخيم بعد موجة الامطار الاخيرة التي ادت الى تلف جميع الخيم التي يقطنونها .
واستمع رئيس اللجنة والوفد المرافق له الى طلبات النازحين والمتمثلة بضرورة توفير الصرف الصحي للمخيم وتسهيل اجراءات استلام منحة المليون دينار التي خصصتها الحكومة لهم حيث اشتكت العوائل النازحة من تعقيد الاجراءات المتبعة لدى مراجعاتهم الدوائر الرسمية المختصة .
وطالب النائب رعد الدهلكي وزارة المهجرين بضرورة تسهيل اجراءات تسليم منحة المليون دينار وعدم اثقال كاهل النازحين بمعاناة فوق معاناتهم.
كما اشتكى اهالي المخيم من بطيء العمل من قبل المقاول المسؤول على بناء الكرفانات البديلة للخيم التي تسببت الامطار في تلفها واكدوا ان 60 عائلة فقط من اصل 120 عائلة تسكن المخيم تم اسكانها في الكرفانات الجديدة وطالبوا ايضا بسرعة تجهيزهم بالنفط الابيض حيث لم تصل للمخيم لحد الان الحصة المقررة لهم.
كما التقى اعضاء لجنة المهجرين بأدارة المخيم والمهندسين المسؤولين على بناء الكرافانات الجديدة واسباب التلكؤ في العمل وسبل تذليل العقبات التي تواجههم .
بالاضافة الى ذلك زار اعضاء لجنة المهجرين والوفد المرافق لهم المفرزة الطبية الخاصة بالمخيم واستمعوا الى الكادر الطبي المشرف على المخيم والوقوف على اهم الاحتياجات والمعوقات التي تعيق توفير الخدمة الصحية اللازمة لاهالي المخيم.
واكد النائب رعد الدهلكي رئيس اللجنة ان مشكلة النازحين لا تكمن فقط بتوفير المخصصات المالية لهم من قبل الحكومة وانما بألية توزيع تلك المخصصات الممنوحة لهم .
وشدد على ضرورة تسهيل اجراءات صرف المنح المخصصة للنازحين والاسراع بتوفير جميع الاحتيجات الضرورية .


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com