برعاية الجبوري مجلس النواب يقيم احتفالية لتكريم الطلبة الثلاثة الاوائل على العراق لعامي (2013-2014)-(2014-2015)

برعاية رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري نظمت لجنة التربية النيابية يوم الاحد 13/12/2015 احتفالية لتكريم الطلبة الثلاثة الاوائل على العراق للدراسة الاعدادية بفرعيها العلمي والادبي والاعداديات المهنية والاسلامية والموهوبين في بغداد والمحافظات واقليم كوردستان للعام (2013-2014)-(2014-2015).
وافتتح الرئيس الجبوري الاحتفالية بكلمة رحب فيها بالطلبة المتفوقين وعوائلهم في بيت الشعب .
وبين السيد رئيس المجلس ان المؤسسة العلمية والتربوية العراقية ورغم كل العوائق والظروف استطاعت ان تثبت بالدليل ان العراقي أبيّ على المصاعب والمصائب ، فقد استطاع المعلم والمدرس والأستاذ ألعراقي ان ينافس من موقعه اقرانه في كثير من البلدان ، مؤكدا على ان هذه الكوكبة من المتميزات والمتميزين تخرجوا على أيدي اساتذة مهرة مخلصين استطاعوا ان يدفعوا بهم الى منصة التقدم والتفوق.
واكد الرئيس الجبوري ان “كل تجارب النهضة التي مرت بها الامم بعد النكبات والحروب والازمات كانت تبدأ من الكتاب والمعلم والمدرسة ، فلا يمكن لنهضة ان تنطلق ما لم يكن هناك جيل مشرق الفهم يحمل رسالتها ويدفع بها الى الامام ويخطط لنجاحها ويبتكر ويبدع لتميزها وتقدمها ، ومن هذا المنطلق اجد ان من الواجب ان نتوجه صوب تمويل المعرفة ورصد المقدرات السخية لتطويرها”.
ودعا السيد الجبوري لجنة التربية والتعليم الى تقديم مقترحاتهم بشان التشريعات اللازمة في مجال تطوير المؤسستين التربوية والتعليمية ، مبديا استعداد المجلس للمضي بهذه التشريعات التي من شأنها ان تتقدم بالحالة التربوية والتعليمية فضلا عن ضرورة زيادة الدعم لوزارتي التربية والتعليم لتنفيذ البرامج الاستثنائية.
من جانب اخر اكدت رئيسة لجنة التربية النائبة سعاد جبار الوائلي ان “تكريم أبناؤنا الطلبة المتفوقين دراسياً يعتبر نصراً أخر وهدية يقدمها أبناءنا إلى أخوتهم المرابطين في ساحات القتال”.
وبينت رئيسة لجنة التربية ان الرهان على المتفوقين يكبر، والأمل فيهم حاضر ومتجدد ، مثنية على أمهاتٍ وآباءٍ الطلبة الذين بذلوا الجهدَ وأنفقوا المال ليوفروا لهم ما يُعينهم على تحقيق أهدافهم.
من جانبه عبر وزير التربية الدكتور محمد اقبال عن فخره بما حققه الطلاب من نتائج وتفوق بالرغم من كل الظروف والمحن الصعبة التي يمر بها العراق ويمر بها الطلاب وعوائلهم الكريمة.
واضاف السيد وزير التربية في كلمته للطلبة المتفوقين ان النجاح الحقيقي لايقاس بما حصل عليه الطلاب المتفوقون وانما بأصرارهم ورغبتهم الكبيرة في مواجهة التحديات التي اعترضتهم ، مؤكدا على عزم الوزارة بأتباع كل الوسائل العملية الحديثة لتطوير العمل في الوزراة وتطوير المسيرة التربوية في العراق لمواكبة ماوصلت اليها الدول المتقدمة في العالم بالمجال التربوي.
ودعا السيد الوزير لجنة التربية خصوصا ومجلس النواب عموما للتعاون مع وزارة التربية في تشريع القوانين الاساسية التي تساهم في تطوير عمل الوزارة والعملية التعليمية في البلاد
بعدها وزع رئيس مجلس النواب السيد سليم الجبوري والنائب الاول لرئيس مجلس النواب الشيخ همام حمودي ووزير التربية ورئيسة واعضاء لجنة التربية ، الشهادات التقديرية والهدايا على الطلبة المتفوقين.
وحضر الاحتفالية روؤساء واعضاء عدد من اللجان النيابية والامين العام لمجلس النواب ونائبيه ووكيل وزارة التربية وعددا من المدراء العامين لمديريات التربية في بغداد والمحافظات وعوائل الطلبة المتفوقين.


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com