رئيس البرلمان العربي يلتقي رئيس اوقاف المسيحيين والايزيديين والصابئة المندائين

ألتقى السيد أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي اليوم السبت 19/12/2015 بالسيد رعد جليل كجه جي رئيس ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائيين .

وجرى خلال اللقاء الذي حضره النائب احمد الجبوري بحث أوضاع المكونات الاصيلة في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها العراق وفي مقدمتها الارهاب وتأثيره على وجود المكونات الاجتماعية.
وأكد السيد رئيس البرلمان العربي على ضرورة التعاون مع جميع العراقيين والتواصل مع مكوناته، مشيرا الى أن البرلمان العربي يمثل جميع الاديان والطوائف في الوطن العربي، مشيدا بدور الكنيسة المشرف في العراق في إيواء النازحين من المسلمين ومساعدتهم .
وأعرب السيد الجروان عن ألمه للأعمال التي أقترفها تنظيم داعش الارهابي ضد المواطنين العراقيين من مكوناته الاصيلة ومنهم المسيحيين والايزيديين، معتبرا جرائم داعش بأنها لا تمت للأنسانية بأية صلة ، مبديا أستعداد البرلمان العربي لمساعدة المكونات المسيجية والايزديدية والصابئة المندائيين بما يخدم وجودهم في العراق .

من جانبه، أشاد السيد رعد كجه جي بتحركات البرلمان العربي في مساعدة العراق في الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد، لافتا الى أن أستقرار العراق سيحقق السلام والامن في المنطقة بأجمعها، منوها الى ما تعانيه الاقليات الدينية من ظاهرة الهجرة المتزايدة منذ عام 2003 ولحد الان .


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com