النائب خلف عبد الصمد يترأس وفدا لتقديم التهاني والتبريكات للمسيحيين في محافظة البصرة

ترأس النائب خلف عبد الصمد خلف رئيس كتلة الدعوة في مجلس النواب يوم الجمعة 1/1/2016 وفداً ضم مسؤولين من الوقفين الشيعي والسني في محافظة البصرة لتقديم التهاني والتبريكات للاخوة المسيحيين في المحافظة ، بمناسبة ميلاد السيد المسيح واعياد رأس السنة الميلادية.

وجرى خلال الزيارة تقديم التهاني والتبريكات والتأكيد على مبادئ الاخوة والمحبة بين كافة الاديان والطوائف وضرورة التعايش السلمي بين مكونات الشعب العراقي وعدم التفرقة بين دين او طائفة وكيفية تصدي الاوقاف الثلاث للحملات الطائفية والمذهبية ودورها الفاعل في المجتمع وتوجيه ابناءه للعيش بمحبة وسلام.

ودعا رئيس كتلة الدعوة النائب خلف عبد الصمد خلف الى “نشر ثقافة التسامح والسلام في المجتمع من اجل أعادة بناء البلد من خلال ندوات تثقيفية وضمن نطاق واسع”، مشددا على “تغيير المسارات التي تخص التشريعات والضوابط التي تعيق انجاز مطالب الاقليات ولاسيما المسيحيين منهم”.

وطالب النائب عبد الصمد الدوائر الحكومية والاوقاف بـ”ارسال الافكار والمقترحات الى مجلس النواب من اجل تشريعها وبالتالي الاسهام في تسهيل مهام اعمال الاوقاف ومنها الوقف المسيحي من اجل خدمة مكون مهم في المجتمع العراقي”

من جانبه ، اوضح المعاون الاسقفي في جنوب العراق القس عماد البنا ان “المسيح يعتمدون على المجهودات الذاتية بنسبة 75 بالمائة و25  بالمائة من الدعم الخارجي للقيام بالمناسبات وبرامج المساعدات فيما بينهم للمحتاجين والمتعففين من المسيحيين مطالبا الحكومة المحلية بدعم معين من دون ان يتم اثقال كاهلها “.

وابدى امتنانه “للمسؤولين لزياراتهم الكنسية بمناسبة اعياد راس السنة الميلادية ومولد السيد المسيح ع”، مشيرا الى ان “الاحتفال لديهم اقتصر على اقامة الصلوات والدعوات تضامنا مع الوضع والازمة التي يمر بها البلد من مهجرين ونازحين ومن اجل تقوية التلاحم البصري.


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com