رئيس لجنة الاوقاف يلتقي برئيس القسم السياسي ببعثة الاتحاد الاوربي

التقى رئيس لجنة الاوقاف والشؤون الدينية النائب عبد العظيم عبد الفتاح العجمان يوم الاثنين 8/2/2016 السيد (نيكولا بازاني) سكرتير اول بالقسم السياسي في بعثة الاتحاد الاوربي.
وقدم رئيس لجنة الاوقاف والشؤون الدينية للسيد بازاني شرحا مفصلا بشأن (المشروع الوطني لحماية التعايش السلمي وحظر الكراهية ومكافحة التطرف والارهاب) مؤكدا على اهمية دور الاتحاد الاوربي في دعم الشعب العراقي .
من جهته سلم السيد (نيكولا بازاني) نسخة من قرار الجلسة العامة للبرلمان الاوربي والذي ادان فيه ممارسات داعش التي تنتهك حقوق الانسان والتي تستهدف جميع المكونات من المسيحين والايزيدين والصابئة والشبك والمسلمين الذين يختلفون مع داعش في تفسيراتهم للقران الكريم من الشيعة والسنة, وتساءل السيد نيكولا يازاني حول قانون البطاقة الوطنية وتحديدا المادة (الخاصة بديانة الاولاد اذا اسلم احد الابوين) اجاب السيد رئيس اللجنة بأن هذا الموضوع تم احالته الى لجنة الاوقاف والتي استضافت بدورها ممثلين من الاقليات الدينية واتفقت معهم على صيغة معدلة والتي تقضي (بأن يخير الاولاد عند البلوغ بأتباع ديانة احد الابوين) والموضوع بأنتظار الوقوف على موقف المرجعيات الدينية الشيعية والسنية .
وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على التنسيق والتعاون والاستفادة من الخبرات المتراكمة لدى بعثة الاتحاد الاوربي في تنفيذ المسارات الـ (17) من وثيقة رمضان 1436هــ .

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com