مجلس النواب يستنكر الاعمال الارهابية في بغداد وديالى

استنكر مجلس النواب في جلسته الاعتيادية الثانية عشرة برئاسة الدكتور سليم الجبوري رئيس المجلس وبحضور 245 نائبا اليوم الثلاثاء 1/3/2016، العمليات الارهابية التي شهدتها مدينة المقدادية في محافظة ديالى وعدد من مناطق بغداد.
وفي مستهل الجلسة ندد الرئيس الجبوري بالعمليات الارهابية الجبانة التي قام بها تنظيم داعش الارهابي في مناطق الشعلة وابو غريب ومدينة الصدر والمقدادية في محافظة ديالى .
ولفت السيد رئيس مجلس النواب الى ان تقدم ابناء العراق الشجعان في مواجهة تنظيم داعش الارهابي دفع بالتنظيم الارهابي الى اثبات فشله وعجزه بالعمل على استهداف المدنيين في افعال جبانة تؤكد على دناءة العدو وضعفه وهزيمته داعيا الاجهزة الامنية الى اليقظة والانتباه لمخططات الاعداء ، معبرا عن ثقته بقدرة العراقيين على تجاوز المحنة والتوحد لمواجهة الاشرار.
وقرا السيدات والسادة النواب سورة الفاتحة ترحما على ارواح شهداء العمليات الارهابية.
وتلا النائب فرات التميمي بيانا استنكر فيه العمل الارهابي الذي استهدف مجلس عزاء في المقدادية مشيرا الى محاولة الارهابيين تفكيك النسيج الاجتماعي والعزف على وتر الطائفية المقيتة منوها الى ان العصابات الارهابية واصلت منذ بداية العام الماضي بتنفيذ مخططاتها القذرة في محافظة ديالى ، مشيرا الى ان ابناء ديالى سيردون على القتلة والتصدي لهم للمحافظة على ديالى وحماية التعايش السلمي.
والقت النائبة منى العميري بيانا بأسم نواب محافظة ديالى استنكرت فيه العملية الارهابية التي تعرض لها مجلس عزاء في قضاء المقدادية مشيرة الى ان ماجرى في المقدادية يمثل امتدادا لما طال ابناء بغداد من اعمال ارهابية ،موضحة ان هدف الجماعات الارهابية يتمثل بتدمير البلد ووحدته الوطنية.
وطالبت النائبة العميري الحكومة الاتحادية بالتحقيق العاجل ومحاسبة المقصرين والتعويض الفوري للمتضررين ومتابعة اوضاع الجرحى وعلاجهم في الخارج ، مطالبة مجلس النواب بتعليق جلسته احتجاجا على التفجير الارهابي في مدينة المقدادية.
ووجه السيد رئيس مجلس النواب لجنة الامن والدفاع بمتابعة الاوضاع الامنية في محافظة ديالى والعمل على اتخاذ اجراءات تحد من تأزم الاوضاع في المحافظة، منوها الى ان مدينة تازة تتعرض الى قصف شبه يومي من التنظيمات الارهابية مما يتطلب معالجة ذلك وتوفير الحماية للمواطنين.
بعدها اعلن الرئيس الجبوري رفع الجلسة الى يوم غد احتجاجا على سوء الاوضاع الامنية وتضامنا مع ضحايا العمليات الارهابية ولحث الاجهزة الامنية للمحافظة على الاستقرار .

وتقرر بعدها رفع الجلسة الى يوم غد الاربعاء 2/3/2016.


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com