لجنة النزاهة تلتقي السفير الاسترالي وتسلمه طلبا رسميا للتحقيق في صفقات فساد

التقت لجنة النزاهة  برئاسة النائب النائب طلال الزوبعي وبحضور النائب عادل نوري وعبد الكريم عبطان الجبوري السيد السفير الاسترالي في العراق كرستوفر لانكمان يوم الاحد 3/4/2016.
وقام السيد رئيس اللجنة بتسليم السفير الاسترالي طلبا رسميا من لجنة النزاهة تطلب فيه تزويدها بالتحقيقات والمعلومات التي تمتلكها السلطات الاسترالية حول تقرير اعلامي تطرق الى صفقات فساد بحق مسؤولين عراقيين متورطين فيه مع شركات استرالية.
واكد النائب طلال الزوبعي ان تزويد اللجنة بهذه التحقيقات من قبل السلطات الاسترالية سيكون وثيقة مهمة تستند اليها اللجنة من اجل رفع تقريرها النهائي حول التحقيق واحالة القضية الى القضاء العراقي للبت فيها.
وبدوره قال النائب عبد الكريم عبطان الجبوري عضو اللجنة ان اللقاء ياتي في اطار عمل لجنة النزاهة والدور الرقابي لمجلس النواب عموما ولجنة النزاهة خصوصا ، مشيدا بدور استراليا في مكافحة الفساد والارهاب “.
كما اكد النائب عادل نوري عضو اللجنة ان العراق بحاجة الى حهود اصدقاءه في التحالف الدولي للخروج من المأزق الذي يمر به  وتجاوز هجمات الارهاب والفساد في المحافل الدولية.
واشار النائب عادل نوري الى ان العراق يتطلع الى تعاون اكبر ودور ايجابي ابرز للحكومة الاسترالية لمساعدة العراق  وكشف عمليات الفساد واجراء التحقيقات المطلوبة وتسليمها الى لجنة النزاهة .
بدوره رحب السفير الاسترالي بوفد اللجنة معربا عن استعداده للتعاون الكبير مع اللجنة ومع العراق حكومة وشعبا .
واشار السفير الاسترالي الى ان استراليا لديها علاقات ايجابية متينة مع العراق ومساهمة حكومة بلاده في دعم الحكومة العراقية في الحرب على تنظيم داعش الارهابي وتدريب قوات الجيش العراقي .
وشدد السيد السفير بان بلاده لديها قوانين صارمة في محاربة الفساد ، مشيرا الى انه سيخاطب حكومة بلاده بهذا اللقاء وسيقوم بتسليم طلب اللجنة الى السلطات الاسترالية لاجراء التحقيقات المطلوبة.
وفي نهاية اللقاء تم توجيه الدعوة للسيد السفير الاسترالي لزيارة اللجنة والاطلاع على عملها والاستفادة من الخبرات الاسترالية في مكافحة الفساد.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com