داعياً الى توسيع انشطة شؤون المواطنين ..د. حمودي يوصي بضرورة اشراك المؤسسات التنفيذية والرقابية في اجتماعات اللجان النيابية لمناقشة الملاحظات المؤشرة رقابيا على أداء الوزارات

اوصى عضو هياة رئاسة مجلس النواب الشيخ د. همام حمودي على ضرورة اشراك المؤسسات التنفيذية والرقابية من خلال عقد اجتماع مشترك بين الرقابة المالية والوزارات ومناقشة تقارير الرقابة لها واجابة الوزارات عليها بحضور اللجان النيابية المختصة ونقله مباشرة امام الرأي العام للاطلاع عليها ، جاء ذلك خلال الإجتماع الإعتيادي الذي عقده لرؤساء اقسام مكتبه اليوم .

ودعا د. حمودي الى وجوب توسيع انشطة ومهام شؤون المواطنين بما يجعلهم مع تماس مباشر مع حاجة الفرد العراقي ونقل مشاكله الى الجهات والدوائر التنفيذية ، مؤكداً اهمية تكثيف الدورات التدريبية للموظفين بما يمكنهم من اداء اعمالهم بصورة فاعلة ومميزة والاستفادة من التجارب الدولية في الجوانب البرلمانية .

واستمع النائب الاول لرئيس المجلس الى ملاحظات المجتمعين ، مبديا استعداده لتذليل كافة العقبات الموجودة للمساهمة في وضع الحلول الناجعة في تعزيز الدور الرقابي والتشريعي لمجلس النواب فضلاً لتعزيز عمل اللجان واشراك النقابات والاتحادات ومنظمات المجتمع المدني والمواطنين وعبر وسائل الاعلام ، شاكراً الجهات الاعلامية التي تنقل الانجازت والاخفاقات بصورة موضوعية ولا تكتفي بنقل الصورة السوداء بل تساهم في بث الامل في نفوس العراقيين .


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com