د.همام حمودي: إقصاء الحشد من معركة الموصل يعزز الطائفية ويصدع الوحدة الوطنية

حذر عضو هيأة رئاسة مجلس النواب الشيخ د. همام حمودي من خطورة دعوات منع الحشد الشعبي من المشاركة بمعركة تحرير الموصل على السلم الاجتماعي والوحدة الوطنية ، داعياً الجميع إلى تغليب روح الإنتماء الوطني للعراق على أي نزعات أو رؤى سياسية ضيقة.

وقال د. حمودي خلال بيان صحفي : ان بلدنا برمته وطن كل العراقيين ، بإختلاف قومياتهم وأديانهم ومذاهبهم، وقد جسدوا ذلك عملياً ، وامتزجت دمائهم في كل المناطق التي تلاحموا لتحريرها من داعش، وهذا ما نحاول ترسيخه من خلال إصرارنا على رفض إقصاء الحشد الشعبي أو أي مكون عراقي من المشاركة بمعركة تحرير الموصل.
ودعا النائب الأول لرئيس المجلس جميع القوى السياسية إلى استلهام دروس التجارب التي قادت إلى تغلغل داعش في المجتمع مستغلة ثقافة الكراهية التي حاول غرسها بقايا البعث وبعض المجاميع المتطرفة وأطراف سياسية فاسدة ، مؤكداً أن الجميع مسؤول في هذه المرحلة على تعميق روح المحبة والتآخي والانتماء الوطني للعراق، ونبذ أي دعوة لا تنطلق من هذه القيم.

وأضاف ” ان هناك معاناة شعبية كبيرة ، وجراحات خلفتها الحرب على داعش وعلينا توجيه كل خطابنا وجهودنا نحو إزالة الآثار المادية والنفسية والنظر الى المستقبل دون الالتفات الى ترسبات الماضي، وبدون ذلك لن يكون هناك تعايش سلمي آمن.


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com