لجنة الأقتصاد تناقش عمل اللجان الفرعية التي شكلتها للعامين الماضيين

بحثت لجنة الاقتصاد والاستثمارخلال اجتماعها يوم الأربعاء  24/8/2016 برئاسة النائب احمد سليم الكناني رئيس اللجنة ، نشاطات اللجان الفرعية الأربعة خلال السنتين الماضيتين والمتعلقة بوزارات التجارة والصناعة والتخطيط وهيئة الاستثمارالوطنية .
كما تناول الاجتماع تقديم رؤساء اللجان الفرعية تقاريرهم النهائية عن الإعمال الموكلة إليهم وإعداد جدول باستضافات السادة مسؤولي الوزارات وهيئة استثمار بغداد للوقوف على ابرز المشاكل التي تعيق الاستثمار في العاصمة وبيان أسباب عدم المضي باستثمار القطع الممنوحة للمستثمرين منذ أكثر من سنتين أو ثلاث سنوات واستضافة السيد وزير الاتصالات ورئيس هيئة الإعلام والاتصالات لتوضيح أسباب التأخر في إحالة الرخصة الرابعة   .
كما ناقش الاجتماع مشروع قانون اتحاد الغرف التجارية لغرض رفعه للتصويت ومقترح قانون اتحاد المستثمرين العراقيين  .
وأكد النائب احمد سليم الكناني خلال الأجتماع ان ” على الجهات المعنية الإسراع في حسم المشاريع المهمة المحققة للإيرادات نظرا للظروف المالية الصعبة التي يمر بها بلدنا وبخاصة موضوع الرخصة الرابعة للهاتف النقال والذي يفترض ان يعود بإيرادات سنوية تعادل إيرادات قطاعات عديدة أخرى .
وتابع أن لجنته وضعت خطة عمل من شانها تحفيز عموم الوزارات العراقية على الدخول في حيز الاستثمار والبدء بتنفيذ آلية الدوائرالمنتجة بدلا من اعتمادها بشكل كامل على تخصيصات الموازنة السنوية ، مشددا على المضي في إقرار القوانين المحالة إلى لجنة الاقتصاد خلال الفترة القليلة المقبلة .

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com