م/ قرارات وتوصيات الجلسة رقم (15) السبت/27 آب/ 2016

1- دعت رئاسة المجلس السادة رؤساء وممثلي الكتل السياسية بعقد لقاء يوم غدالاحد الساعة الواحدة ظهراً لمناقشة عمل اللجان والدوام والتوقيتات.

2- تم التأييد على توجه المجلس بتأجيل امتحانات الوقف الشيعي والوقف السنيوتشكيل لجنة من لجنة التربية ولجنة التعليم العالي ولجنة الاوقاف ومباشرة عملهاحالاً والتواصل مع الجهات التنفيذية لمعالجة موضوع تأجيل امتحانات الوقفين.

3- قررت رئاسة المجلس تأجيل التصويت على مشروع قانون هيأة المنافذ الحدوديةالى يوم الاثنين القادم 29/8/2016.

4- دعت رئاسة المجلس بعقد أجتماع مع السيدات والسادة نواب محافظة كركوكلغرض مناقشة موضوع قانون النزاعات الملكية ويتم إدراج مشروع القانون على جدولالاعمال.

5- أوصت رئاسة المجلس لجنة حقوق الانسان بتقديم طلب الى السيد رئيس مجلسالوزراء حول اصدار عفو خاص للطفل الذي حكمت عليه محكمة الاحداث في محافظة المثنى.

6- تم التصويت بالموافقة من حيث المبدأ على مشروع قانون الطعن لمصلحةالقانون في الاحكام والقرارات الخاصة بالملكية العقارية.

7- أوصت رئاسة المجلس لجنة الثقافة والاعلام ولجنة منظمات المجتمع المدنيبتقديم تقرير حول مقترح قانون التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين العراقيين رقم(178) لسنة 1969 المعدل.

8- تم التصويت بالموافقة على توصيات اللجنة حول تأجيل أمتحانات الوقفينالشيعي والسني.

9- تم التصويت بالموافقة على قرار رئاسة المجلس حول السلوك النيابي، نصالقرار:- ( العضو الذي يساهم بارباك عمل المجلس او يقوم بسلوك من شأنه التهجم علىالمجلس أو احد الاعضاء أو رئاسته أو ضيوفه ويستخدم بذلك الوسائل التي تفقد المجلسهيبته)، لجنة السلوك النيابي تقدم توصيهبحقه وفي حال تكرار عمله لا يسع المجلس الا أن يسحب عضويته.

10- أوصت رئاسة المجلس لجنة السلوك النيابي أن تقدم التوصيات الى المجلسبشأن كل عمليات الارباك التي حصلت وعمليات الاعتداء التي تمت والتي أثرت على سيرعمل المجلس.

11- تم التصويت بالموافقة على أضافة فقرة إستكمال أجراءات المادة (61) منالدستور والنظام الداخلي بخصوص أستجواب السيد وزير المالية على جدول الاعمال.

12- لم تحصل الموافقة بعد التصويت على قناعة المجلس بأجوبة المستجوب السيدهوشيار زيباري وزير المالية.

سير الاجراءات التشريعية:-

* تمت قراءة تقرير ومناقشة مشروع التعديل الاول لقانون التقاعد الموحدرقم(9) لسنة 2014.

مع التقدير…


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com