الرئيس الجبوري يجتمع مع رؤساء الكتل واللجان النيابية لمناقشة تقييم عمل المجلس

عقد رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري وبحضور نائب رئيس المجلس السيد ئارام شيخ محمد الاحد 28/8/2016 اجتماعا مع رؤساء وممثلي الكتل واللجان النيابية لمناقشة تقييم عمل مجلس النواب .
واكد الرئيس الجبوري في مستهل الاجتماع الذي عقد بالقاعة الدستورية بمبنى المجلس على ضرورة التزام السيدات والسادة اعضاء المجلس بقواعد السلوك النيابي ، مشيرا الى العمل على تفعيل لجنة السلوك النيابية والمدونة من اجل اتخاذ اجراءات بحق من يخل باجواء العملية التشريعية.
ولفت السيد رئيس المجلس الى اهمية ان يلعب رؤساء الكتل دورا مهما في حث نوابهم بضرورة الالتزام بما جاء بمدونة السلوك النيابي، منوها الى احقية كل نائب في الترشيح لرئاسة اللجنة النيابية التي يشغل عضويتها مبينا اكتمال عملية انتخاب رؤوساء اللجان في 19 لجنة من اصل 26 لجنة مما يتطلب الاسراع بحسم رئاسات اللجان المتبقية.
بدوره اوضح السيد ئارام شيخ محمد بان معظم اللجان النيابية اكملت انتخاب رؤساءها وفقا توجه نيابي اواتفاق سياسي ، مشددا على اهمية تواصل قادة الكتل النيابية مع ممثليهم في اللجان ليتسنى لهم الاسراع بتقديم القوانين لغرض تشريعها.
واتفق المجتمعون على تفعيل لجنة السلوك النيابي وان تاخذ دورها في معالجة بعض مايحصل خارج سياق عمل الجلسات لتجنب تكرار الحالات السلبية داخل جلسات المجلس.
وركز المجتمعون على ضرورة اعادة النظر باعادة الانتخابات الخاصة برئاسة بعض اللجان من اجل تحقيق التوازن بين الكتل النيابية.


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com