لجنة الأقتصاد تستضيف رئيس هيئة الاستثمار

عقدت لجنة الاقتصاد والاستثمارأجتماعا برئاسة النائب احمد سليم الكناني رئيس اللجنة يوم الأحد 28/8/2016 بحضور السيدات والسادة الأعضاء ورئيس هيئة الاستثمارالوطنية د. سامي الأعرجي .

وجرى خلال الأجتماع بحث ملف مشروع بسماية السكني والايجابيات المتحققة من المشروع في تقليل العجز الكبير في الوحدات السكنية في العاصمة بغداد ، وتوفير ألاف فرص العمل للشباب والاستغلال الأمثل للمساحات غير المستغلة .

وقال رئيس اللجنة احمد الكناني خلال الأجتماع أن السبب في جعل المشاريع الإسكانية الاستثمارية ضمن أولويات عمل لجنتنا هو أن العراق يخوض هذه التجربة أي الاستثمار في مجال السكن والبناء العمودي لأول مرة ، كما أن نجاح التجربة يشجع شركات استثمارية أخرى على خوض التجربة في العراق الذي لازال بحاجة ماسة لأكثر من 3 مليون وحدة سكنية “.

وتابع الكناني أن ” التقليل من البدل النقدي للوحدة السكنية مرهون بحجم العرض والطلب وكذلك تقليل الكلفة عبر المنافسة بين الشركات سواء أكانت المحلية أو الأجنبية .

من جهته تطرق رئيس هيئة الاستثمار د . سامي الأعرجي إلى مراحل انجاز مشروع بسماية وعدد الوحدات السكنية ، معلنا عن قرب توزيع الوجبة الثانية من الشقق السكنية على المسجلين ، مؤكدا على حرص هيئته وكذلك الشركة المنفذة على انجاز كامل المشروع ضمن الفترة المتفق عليها “.

وبين أن الشركة شرعت بانجاز الجزء الأكبر من البنى التحتية من مدارس ومراكز صحية وغيرها من المرافق التي تقدم خدمات عامة لسكنة المجمع الذي سيكون مدينة نموذجية “.


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com