رئيس لجنة العلاقات الخارجية يلتقي بالسفير الصيني

التقى النائب عبد الباري الزيباري رئيس لجنة العلاقات الخارجية يوم الأثنين 5/9/2016 بالسفيرالصيني في بغداد السيد (تشن ويتشينغ) خلال زيارته مقر السفارة الصينية ببغداد.
وتناول اللقاء حجم الشراكة الاقتصادية بين العراق والصين وحجم المساعدات التي قدمتها للعراق في المجال العسكري والانساني، وكذلك تناول اللقاء الشراكة الثقافية بين الشعبين ومدى احترام حكومة وشعب الصين لحضارة العراق التي تبلغ اكثر من سبعة الاف سنة.
من جانبه اكد زيباري على ضرورة الاستفادة وتبادل الخبرات بين البلدين ، لاسيما ان العلاقات معها بقيت مستمرة برغم تغيير الأنظمة الحاكمة وان العراق بحاجة الى دعم الصين في مجلس الامن لتفهمها الكثير حول العراق وهي من اكبر مستوردي النفط العراقي، وعلى صعيد اخر اشار زيباري الى ان العراق تعرض الى اجندات خارجية لتشويه سمعته وبالرغم من ذلك فان العراقيين استطاعوا ان يثبتوا وحدتهم وتماسكهم وان قانون العفو العام الاخير دليل على ذلك.
هذا وتحدث سعادة السفيرعن زيارة وزير خارجية بلاده الاخيرة الى العراق والانطباع الايجابي الذي تمخض عن زيارته الى المناطق الرئيسية في البلاد وكذلك خطة الصين الاستثمارية القادمة خاصة في مجال الطرق وسكك الحديد.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com