كلمة لجنة المرأة والاسرة والطفولة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد والتي ألقتها النائبة لمى الحلفي رئيسة اللجنة في جلسة مجلس النواب

بسم الله الرحمن الرحيم

السادة اعضاء هيئة الرئاسة المحترمين:

السيدات النائبات الفضليات:

السادة النواب الافاضل:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

وسط صعوبات امنية وخدمية ،ابتدء العام الدراسي الجديد 2016-2017،والتحق فلذات اكبادنا:اطفالنا وابناؤنا بالمدارس ورياض الاطفال متوكلين على الله عز وجل،ليبدأوا صفحة جديدة من التقدم لمواصلة هذا المفصل المهم من حياتهم لبناء قاعدة لنجاحات ، يؤسسون فيها قواعد لمستقبلهم ومستقبل بلادهم التي يراهن عليها اعداء الله والانسانية.

ان هذا العام يحمل بين طياته طابع دحرالارهاب المتمثل بالانتصارات على عصابات الدواعش الاشرار، بيد ان محافظة نينوى لا تزال محتلة، كما ان بعضا من محافظاتنا تشهد توترات امنية تحول دون انخراط اطفالها وابنائها  بحقول التعليم.

ولا يخفى عليكم ما يتعرض له الاطفال من انتهاكات وقتل جراء النزاعات العشائرية اوانفجار الالغام المزروعة ارضا، اوالعبوات الناسفة، اوالاستغلال والاستعباد،الامر الذي توجب معه قرع ناقوس الخطر معلنا ان اطفالنا وابنائنا يتعرضون لمجازرانسانية ونفسية وجسدية لا يعلمها الا الله عز وجل.

لذلك نهيب بالدولة الاسراع بتحرير محافظة نينوى، وتطهيرالمحافظات الاخرى من اخر الفلول المندحرة ليستتب الامن فيها وتعود الحياة الامنة الى ماكانت عليه من قبل ،وليتمكن اطفالها وابناؤها من اللحاق بركب العلم ومواصلة الدراسة لرسم مستقبل زاهر،لهم ،ولبلدهم العراق.

السيدات والسادة المحترمون:

ان المسؤولية التعليمية لا تنحصر على الدولة حسب، بل على اعضاء الهيئات التدريسية في المدارس فهم القادرون على تعزيز روح الصبروالمثابرة والمواظبة بين الاطفال من خلال اشاعة مفاهيم الرجولة والاستبسال التي تحلى بها اجدادنا العظام، ليشقوا لانفسهم طرقا نحو ذرى المجد، ليس هذا فحسب، بل عليهم تقديم الحصص الدراسية بشكل علمي ومتطور، والاتجاه بالتعليم الى ما يحقق متطلبات المجتمع وحاجاته من اجل الارتقاء بالعراق الى مصاف الدول المتقدمة علميا وانسانيا،والتي لن تتحقق  بذورها الا على  ايدي ابنائنا الفتية.

تحية لكل الجهود التي لم تأل جهدا لتسخير امكاناتها لصالح ديمومة المسيرة العملية التربوية في العراق،وتحية لطلبتنا الاعزاء،رجال مستقبل العراق وصناع تطوره وتقدمه،والف تحية لابطال جيشنا الباسل وقوات الحشد الشعبي وأبناء العشائر وقوات البيشمركة الابطال وهم يسطرون اروع الملاحم لتطهير اراضي العراق من دنس الدواعش الاشرار.

ومن الله التوفيق

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بغداد

الثلاثاء4-10-2016


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com