د. حمودي : أردوغان لم يتعامل بمستوى رئيس دولة ولم يفكر بمستقبل شعب وسيتحمل تبعات ممارساته العدائية تجاه العراق

خلال افتتاح مجلس الحسين يوحدنا ..

السيد عمار الحكيم لاردوغان : نرفض سياسة الفرض والإستعلاء وننصح بالكف عن اختبار صبر العراقيين ونأسف لرد الإحسان بالإساءة
د. حمودي : أردوغان لم يتعامل بمستوى رئيس دولة ولم يفكر بمستقبل شعب وسيتحمل تبعات ممارساته العدائية تجاه العراق
د. حمودي : للأسف بعض الجهات السياسية لم يكن لها موقف واضح إزاء تصريحات ارودغان وكأن الأمر لا يعنيهم

اكد رئيس التحالف الوطني العراقي السيد عمار الحكيم إن العراقيين ملتزمون بحدود وطنهم وعلى الآخر التزام حدوده ، مبديا استغرابه من إصرار البعض على هدم جسور الثقة والمصالح المشتركة خاصة مع الذين تعاملنا معهم كحليف وشريك إستراتيجي ووقعنا معهم ٧٠ اتفاقية وكان لشركاته حضور لافت داخل بلدنا ، معربا عن أسفه لرد الإحسان بالإساءة .، مشدداً ان شعب العراق يرفض لغة الإستعلاء والفوقية وسياسة الفرض .
جاء ذلك خلال كلمته افتتاح المجلس الحسيني السنوي الذي يقيمه عضو هيأة رئاسة مجلس النواب الشيخ د. همام حمودي تحت عنوان ” الحسين يوحدنا ” بحضور ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق جورجي بوسطن ، وعلماء دين وسفراء عرب وأجانب ، ووزراء ورؤوساء كتل سياسية وبرلمانية ، وشخصيات سياسية وفكرية واجتماعية كبيرة ، وحشد كبير من المواطنين .

ووصف السيد الحكيم اجتماع عدد من الدول في بلد مجاور لمناقشة اوضاع العراق بغياب أي ممثل عن الشعب العراقي والحكومة العراقية بالمعيب ، موجها خطابه للمجتمعين ” من أعطاكم الوصاية على العراق وشعبه وبأي حق تجلسوا وتبحثوا الشأن العراقي بغياب العراقيين”، داعيا تلك البلدان للكف عن اختبار صبر العراقيين فلصبرهم حدود ، مبينا ان اللحظة ستأتي ليذكر بها العراقيون أشقاءهم بحجم الأخطاء التي ارتكبت بحقهم.

بدوره شدد النائب الاول لرئيس مجلس النواب الشيخ د. همام حمودي خلال تصريح صحفي ” ان اردوغان بتصريحاته التي تزامنت مع قرب اعلان ساعة الصفر لتحرير الموصل لم يتعامل بمستوى رئيس دولة ولم يفكر بمستقبل وتأريخ شعب وسيتحمل تبعات ممارساته العدائية تجاه العراق ” ، مبدياً استغرابه لبعض الجهات السياسية المحلية التي لم يكن لها موقف وطني سياسي واضح ولم يعطوا رسالة خطاب سليمة وكأن الأمر لا يعنيهم ” .


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com