قرارات وتوصيات الجلسة رقم (24) السبت/22 تشرين الاول/ 2016

1- أدانت رئاسة المجلس بإسم مجلس النواب الهجمات التي أستهدفت مدينة كركوك وتؤكد دعمها للقوات الأمنية.

2- باركت رئاسة المجلس الانتصارات التي حققتها القوات الامنية في عمليات تحرير محافظة نينوى.

3- أوصت رئاسة المجلس لجنة الامن والدفاع بمتابعة التطورات الامنية في محافظة كركوك.

3- قررت رئاسة المجلس إحالة مقترح تعديل المادة (49/أولاً) من دستور جمهورية العراق لعام 2005 الى لجنة تعديل الدستور.

5- تم التصويت بالموافقة على مشروع قانون واردات البلديات.

6- تم التصويت بالموافقة من حيث المبدأ على مقترح قانون التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين رقم (178) لسنة 1969.

7- باركت رئاسة المجلس بإسم مجلس النواب النائبة السيدة (هدى سجاد) لأختيارها عضو في المكتب التنفيذي لشبكة رائدات البرلمانيات العربيات.

8- تم التصويت بالموافقة على صيغة قرار بخصوص اتخاذ الاجراءات اللازمة من الحكومة لتحرير المختطفات الايزيديات واعمار قضاء سنجار وموضوع الابادة الجماعية التي تعرض لها الايزيديون. نص القرار:- ( قرر مجلس النواب في هذه الجلسة ما يلي:- 1- اتخاذ الاجراءات اللازمة من قبل الحكومة لتحرير المختطفات الايزيديات. 2- الايعاز باعادة اعمار قضاء سنجار واعادة الخدمات والبنى التحتية للقضاء. 3- اعتبار ضحايا الاعمال الارهابية التي ارتكبتها عصابات داعش الارهابية بحق ابناء قضاء سنجار شهداء ولهم كافة الحقوق والامتيازات التي تتمتع بها هذه الشريحة. 4- تشكيل لجنة من الجهات المختصة لغرض بحث موضوع الابادة الجماعية التي تعرض لها الايزيديون من قبل عصابات داعش الارهابية لغرض عرض هذه القضية لدى محكمة الجنايات الدولية للتحقيق بها).

9- تم التصويت بالموافقة على تشكيل لجنة مشتركة بخصوص موضوع التقارير الاعلامية بإتهام بعض كبار مسؤولي وزارة النفط بقضايا فساد، اعضاء اللجنة هم ( السيد النائب جمال المحمداوي، السيد النائب زاهر العبادي، السيدة النائبة فاطمة الزركاني، السيد النائب رزاق محيبس، السيد النائب مازن المازني، السيد النائب طلال الزوبعي، السيد النائب جمعة ديوان، السيد النائب محمد كون، السيد النائب اردلان نور الدين، السيدة النائبة ازهار الطريحي، السيد النائب هيثم الجبوري، السيد النائب احسان العقابي، السيدة النائبة محاسن حمدون).

10- تم التصويت بالموافقة على ادراج فقرة مناقشة موضوع التفجير في قضاء داقوق في محافظة كركوك على جدول الاعمال.

11- أوصت رئاسة المجلس لجنة الامن والدفاع ولجنة حقوق الانسان ولجنة العلاقات الخارجية تقديم تفصيل بحادث التفجير الاجرامي في قضاء داقوق في محافظة كركوك.


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com