بيان لجنة الثقافة والاعلام النيابية بشأن دعم القنوات الإعلامية الرصينة في تغطية المعارك

لجنة الثقافة والإعلام النيابية تطالب بدعم القنوات الإعلامية الرصينة في تغطية المعاركفي الوقت الذي ننتظر فيه الإنتصار الكامل على قوى الظلام والإرهاب على أيادي قواتنا الباسلة من الجيش والبيشمركة والقوات الأمنية والحشد الشعبي والعشائر الغيورة، ونراقب هذه الإنتصارات المتواصلة من خلال المتابعات الإعلامية والإعلاميين الذين يضحون بحياتهم من أجل نقل الحقيقة بالكامل، ينبغي أن لا يفوتنا دعمهم في عملهم المهني الذي هو بالنتيجة دعم لجهود قواتنا الباسلة بجميع فصائلها.
لكننا تفاجأنا بمنع بعض وسائل الإعلام الكوردية عن تغطية المعارك في نينوى من قبل وزارة البيشمركة لأسباب غير معلومة.
وإستناداً الى دستور جمهورية العراق الذي يؤكد في أكثر من مادة على حرية التعبير والصحافة، نناشد حكومة إقليم كوردستان بفسح المجال بشكل متساوي أمام جميع الإعلاميين لممارسة دورهم والسماح لعودة القنوات Knn, Payam, Nrt الى ساحات القتال لتغطية ونقل الواقع الميداني. كما نطالب بإتخاذ الإجراءات المناسبة تجاه بعض القنوات الفضائية التي تبث تقاريراً تسيء للعراق بشكل عام ولجهود القوات البطلة التي تحارب الإرهاب والظلاميين عوضاً عن العالم.
وتتوجه لجنة الثقافة والإعلام الى رئاسة مجلس النواب الموقرة أن تلعب دورها في مساندة الإعلام الحر ورفع الرقابة عن القنوات المعروفة بمصداقيتها ومهنيتها ودعمها للقوات العراقية البطلة.
لجنة الثقافة والإعلام النيابية
22  تشرين الأول 2016

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com