لجنة الأقتصاد والأستثمار تستضيف وزيرالتجارة وكالة

استضافت لجنة الأقتصاد والأستثمار يوم الأحد 23/10/2016 في أجتماعها برئاسة النائب احمد الكناني رئيس اللجنة ، السيد وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي والوفد المرافق له ، لمناقشة أخرما توصلت أليه اللجان التحقيقية في ملف شحنة الرزالهندي .
وقال رئيس لجنة الاقتصادوالاستثمار النائب احمد سليم الكناني في بداية الأجتماع إن ” لجنته شكلت لجنة تحقيقية لدراسة ملف القضية وهي الآن بانتظار نتائج الفحوصات التي ستخلص إليها مختبرات المحافظات وكذلك ستطلع على كافة أوليات العقد الخاص بهذه الشحنة للتأكد من سلامة الرز الموزع ضمن مفردات البطاقة التموينية “.
وبين الكناني ” إن الكميات التي أثيرت حولها القضية قليلة جدا مقارنة بحجم الشحنة ، وهذه النسبة لم يتم توزيعها لكن علينا وكجهة رقابية التأكد من عدم توزيعها ووصولها للمستهلك والتأكد أيضا من قيام الشركة بعمليات التعفير والإجراءات الأصولية من عمليات تبخيروتصفية هذه النسبة أوإعادتها للشركة المجهز وفق بنود العقد المبرم “.
من جهته قال الجميلي إن ” وزارته أخذت عينات ولمرتين من هذه الشحنة وأخضعتها للفحص في مختبرات عالمية وخلصت النتائج إلى إن المادة سليمة ، كما وجهنا إن تقوم كل محافظة بفحص نماذج من الرز الموزع على المواطنين للتأكد من عدم توزيع إي كمية غير صالحة ، وبتاريخ 30/10/2016 ستظهر نتائج الفحص “.
وشدد الوزيرعلى رصانة الشركة المتعاقد معها والتي لديها باع طويل من التعامل مع وزارة التجارة ، لكن هذا لا يمنع من التأكد من سلامة المواد الغذائية التي توردها للعراق ، مشيرا إلى إن محكمة البصرة تلقت شكاوى من قبل مواطنين وقامت بفتح تحقيق قضائي وأصدرت قرارا قضائيا بسلامة الشحنة.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com