لجنة الزراعة تناقش عقد مؤتمر ( الامن الغذائي ومشاكل المهندسين الزراعيين )

عقدت لجنة الزراعة والمياه والاهوارأجتماعا يوم الاحد 23/10/2016 برئاسة النائب فرات التميمي رئيس اللجنة.
وناقش المجتمعون موضوع عقد مؤتمرعن دور المهندس الزراعي في توفيرالامن الغذائي وتستهدف الندوة المهندسين غيرالمنتسبين لأي وزارة وتقسيمهم حسب المحافظات
وقررت اللجنة تشكيل لجنة تحضيرية للأعداد للمؤتمروالذي سيحمل عنوان ( الامن الغذائي ومشاكل المهندسين الزراعيين ) وترشيح النائبة شروق العبايجي رئيساً للجنة وعضوية السيدين عادل المختاروصباح موسى مستشاري اللجنة.
كما تم خلال الأجتماع مناقشة مشروع قانون الطعن لمصلحة القانون في الاحكام والقرارات الخاصة بالملكية وقررت اللجنة تعديل بعض فقرات القانون ورفعه للقراءة الثانية وتطرق الأجتماع الى واقع القرى العصرية وقررت اللجنة مناقشة الموضوع خلال الندوة التي ستقيمها ، فضلا عن مناقشة الاجراءات المستقبلية للحد من مرض انفلونزا الطيور.

وقررت اللجنة استضافة اعضاء لجنة التعويضات المشكلة في وزارة الزراعة لتقديم جميع اوليات بخصوص التعويضات التي ستوزع على مربي الدواجن في اجتماع اللجنة القادم يوم الاربعاء 2/11/2016 .
وتناول الأجتماع توصيات ورشة العمل الخاصة بتقييم نتائج تحليل المحافظات لوظائف وزارة الزراعة والتي اقيمت في محافظة اربيل الاسبوع الماضي والتي شارك فيها النائب خوشة وي خليل ومستشار اللجنة صباح موسى.
وقررت اللجنة مناقشة باقي الصلاحيات التي ستنقل من الوزارات الاتحادية الى المحافظات في اجتماع اللجنة الثاني لاطلاع السادة الاعضاء عليها ومناقشتها ومخاطبة وزارة الزراعة .


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com