د. حمودي يؤكد على ضرورة ايجاد حلول جدية لقضايا الطلبة ويحذر من اهمال الشباب وعدم الإستماع اليهم

خلال استقباله وزير التعليم العالي ..
د. حمودي يؤكد على ضرورة ايجاد حلول جدية لقضايا الطلبة ويحذر من اهمال الشباب وعدم الإستماع اليهم

اكد عضو هياة رئاسة مجلس النواب الشيخ د. همام حمودي ضرورة إيجاد حلول واقعية وجدية لمجمل القضايا التي يعاني منها الطلبة في كافة الجامعات سيما الأوائل منهم ، محذرا من ” خطورة أهمال الشباب وعدم الإستماع لمطاليبهم واحتياجاتهم المشروعة ” .

جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى وبحضور رئيس لجنة التعليم العالي النيابية شيركوا ميرزا واعضاء من لجان القانونية والمالية والنزاهة وحقوق الانسان والشهداء .

وجدد د. حمودي خلال اللقاء مطالبته بإهمية تخصيص جزء من الدرجات الوظيفية للوزارات سيما التعليم العالي الى الطلبة المتفوقين في الجامعات فضلا لمناقشته المواضيع والمطاليب الحيوية التي استمع اليها خلال استضافته للطلبة الاوائل من جامعتي بغداد والنهرين في لقاءين منفصلين ، جاءا ضمن مبادرته المتضمنة تواجد النخب الجامعية المتميزة داخل اروقة البرلمان ولجانه ودوائره وجلسته العامة .

وناقش النائب الاول لرئيس المجلس مع السيد العيسى ومجموعة اعضاء مجلس النواب تخصيص نسبة من المقاعد الدراسية من خطة الدراسة الموازية ” المجموعة الطبية ” لهذا العام وباجور مخفضة ، مبيناً ان المجلس سيصوت اليوم على قرار مناسب بخصوص ذلك ، مستدركاً ” اهمية استثمار الطاقات الطلابية الشبابية سيما وهم ركيزة اساسية لنهضة البلد “.


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com