رئيس البرلمان: عشائرنا لهم دور بارز في ايجاد الحلول للعديد من المشاكل المجتمعية وزيادة اللحمة الوطنية

خلال استقباله لشيوخ ووجهاء إمارة بني حسن في النجف…
رئيس البرلمان: عشائرنا لهم دور بارز في ايجاد الحلول للعديد من المشاكل المجتمعية وزيادة اللحمة الوطنية

استقبل رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري، اليوم الأحد، في دار ضيافته، جمعا ضم شيوخ ووجهاء عشائر إمارة بني حسن في النجف برئاسة أميرهم الشيخ حسين علي آل محمد.
وناقش سيادته مع الشيوخ الأكارم عددا من المواضيع المهمة، أبرزها أهمية دور العشائر في حفظ اللحمة الوطنية وزيادة الأخوة والتواصل بين جميع أبناء العراق، بالإضافة إلى ضرورة بناء هيبة الدولة وسيادة القانون.
وأكد رئيس البرلمان على أهمية العشائر في المجتمع العراقي وأنها كانت صمام أمان أمام الكثير من التحديات التي واجهت البلد، مضيفا أن ما يمر به بلدنا من أزمات لن ينسي عشائرنا الأصيلة العادات والتقاليد والتواصل الاجتماعي التي نراها في الافراح والأتراح وبشكل يفرح الصديق ويغيض أعدائنا.
كما وأشار سيادته إلى أن العشائر العراقية كان لها دور بارز في ايجاد الحلول للعديد من المشاكل المجتمعية وزيادة اللحمة الوطنية، وأن دورهم مميز وفعال خاصة بعد 2003 وإلى الآن في الحفاظ على النظام ومؤسسات الدولة.
من جانبهم أكد الشيوخ الحاضرون دعمهم وشكرهم للجهود التي يبذلها رئيس مجلس النواب في هذا الإطار وأنهم مساندون وداعمون لهيبة الدولة وسيادة القانون التي ينادي بها سيادته، موضحين أن العشائر العراقية الأصيلة هي الاساس للمضي بالمصالحة الوطنية والحفاظ على وحدة العراق والوقوف ضد محاولات الفرقة والتجزئة، وأنهم حاضرون دوما في مقارعة الارهاب وفي تطويع أبنائهم في المؤسسات العسكرية دعما لبلدهم العراق.

المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب العراقي

11/12/2016


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com