رئيس مجلس النواب يعقد اجتماعا مشتركا مع رئيس التحالف الوطني وبحضور تحالف القوى والتحالف الوطني لمناقشة الوضع السياسي

عقد رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري، في منزله، اليوم الاثنين، اجتماعا مع رئيس التحالف الوطني السيد عمار الحكيم وبحضور العديد من قيادات تحالف القوى العراقية والتحالف الوطني.

وتم خلال الاجتماع نقاش مستفيض وصريح للوضع السياسي في البلد وابرز التحديات التي تواجهها العملية السياسية، والإعداد لمرحلة ما بعد داعش، من خلال اعداد رؤية واضحة لمرحلة مقبلة تلبي طموح جميع الاطراف السياسية وتضمن حقوق المواطنين جميعاً بشكل متساوي وفق مبدأ المواطنة.

واكد الحاضرون على ضرورة تجاوز اخطاء واخفاقات الماضي والانطلاق من نقطة جديدة مبنية على الصراحة والمكاشفة وعدم الركون الى مبدأ الغالب والمغلوب، والعمل على تقديم التنازلات من قبل الجميع، والتعاون لتحقيق الاهداف المنشودة.
كما وأوضح المجتمعون ان مرحلة ما بعد داعش تتطلب من الجميع توحيد الجهود وبناء دولة الشراكة مع الآخرين بعيدا عن كل المزايدات ومحاولة فرض الارادات.

وأكد رئيس البرلمان أن هذه المبادرة جاءت في ظرف حساس ومهم ونستطيع ان نقول ان هذا اللقاء هو الاول الذي جرى فيه الحوار لرسم استراتيجية قادمة لما بعد داعش ضمن اجواء صريحة وواضحة اخذت بالاعتبار كل التحديات التي يمكن ان تواجهنا والتغيرات التي تحصل على الارض سواء كانت المحلية او الاقليمية او الدولية وضرورة بلورة رؤية مشتركة وواضحة ومحددة ضمن اطار تسوية تاريخية تنعكس على الارض ويستشعر المواطن العراقي من خلالها ان هناك عملية بناء لدولة مستقرة وامنه ولا بد من تهيئة الاجواء الايجابية كإعادة النازحين للمناطق المحررة وتحديد مصير المختطفين في مواطن عدة وسن التشريعات التي تعزز التوافق الوطني وتحقيق التوازن.
وحضر اللقاء فضلا عن قيادات التحالف الوطني وتحالف القوى محافظي الانبار وصلاح الدين ونينوى ورئيس ديوان الوقف السني والشيخ عبدالله الياور وشخصيات عشائرية ودينية وعدد من السادة الوزراء.
المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب العراقي

26/12/2016


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com