رئيس مجلس النواب يستقبل رئيس الوزراء الاردني ويؤكد ان العراق والاردن يمثلان حالة من التطابق في الفهم والرؤية حول كثير من ملفات المنطقة

استقبل رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري في بغداد، اليوم الأثنين رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي والوفد المرافق له .
وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات بمقدمتها الجانب الامني والاقتصادي وسبل الارتقاء بها بما يلبي طموح الشعبين الجارين.
واكد رئيس مجلس النواب أن العراق والمملكة الأردنية الهاشمية يمثلان حالة من التطابق في الفهم والرؤية لكثير من الملفات في المنطقة، ولذا لا بد من ادامة الحوار مع المملكة على جميع الصعد البرلمانية والحكومية إدراكا منا أن هذه الحوارات ستفضي إلى إنجازات حقيقية سيكون لها الأثر الكبير في ‏دعم مسيرة التنمية وترسيخ السلام والأمن في البلدين والمنطقة.
وثمن سيادته موقف جلالة الملك في اهتمامه بالملف العراقي ورغبته في ان يسود الامن والاستقرار في العراق وان يستعيد دوره العربي الضامن لأمن الامة مستشهدا بلقاء سيادته الاخير مع جلالة الملك وحرصه على نجاح التسوية السياسية والمصالحة الوطنية في العراق .
واضح الرئيس الجبوري ان العراق يدرك بشكل عميق ضرورة توسيع أطر التواصل الاقتصادي والعمل بشكل جاد وسريع على فتح المعبر الحدودي بين البلدين، و أننا نطمح ونطمع أن يكون للمملكة الدور الفاعل والمتقدم في مرحلة البناء والاعمار بعد أنهاء تنظيم داعش الارهابي بطرده من الأراضي .
واعرب رئيس البرلمان عن ثقته بان اجتماع القمة العربية القادم في عمان سيمثل نقلة نوعية لما عرفت به اعتدال وحكمة ويتمنى ان يكون الملف العراقي حاضرا على جدول الاعمال في دعم العراق بمعركته ضد الارهاب ورعاية سلمه الاهلي .
من جانبه ثمن رئيس الوزراء الاردني الدور الذي يقوم به الرئيس مجلس النواب العراقي في شتى المجالات خاصة في إطار تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين مؤكدا عمق الروابط والعلاقات الأخوية التي تجمع الشعبين الشقيقين على المستويات كافة .

المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب العراقي

9/1/2017


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com