رئيسة لجنة الثقافة والإعلام النيابية تلتقي برئيس مجلس الوزراء

إلتقت رئيسة لجنة الثقافة والإعلام النائبة ميسون الدملوجي يوم الأربعاء 1/11/ 2017 بالسيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي لبحث عدد من المحاور المتعلقة بعمل اللجنة التي تصب بمصلحة الواقع الثقافي والإعلامي والآثاري .

 

وأستعرض اللقاء عدد من القضايا منها قانون شبكة الاعلام والمعوقات التي تواجه عمل الشبكة وتعيينات مجلس الأمناء الجدد وموقف اللجنة منه بما فيها التعامل بشفافية في التعيين وتبديل الأمناء القدماء، فضلا عن رفض تخفيض رواتب العاملين في الشبكة والدرجات الوظيفية كونه ليس قانونياً ولا يخدمها.

وتضمن لقاء النائبة الدملوجي طرح  قانون هيئة الاعلام والاتصالات، ودور لجنة الثقافة والإعلام في سعيها لإعداد تشريع رصين يخدم الجميع من دون التزمت برأي يعقد تعديله.

من جهة أخرى أعربت رئيسة لجنة الثقافة والاعلام عن شكرها لموقف السيد رئيس مجلس الوزراء الايجابي في حماية أثار نمرود وآشور الذي إنعكس إيجاباً على دول العالم حيث تبرعت مؤسسة سميثسونيان وهيئة اليونسكو بمبلغ 3 ملايين دولار لترميم أثار الموصل، اضافة الى تبرع الحكومة البريطانية بمبلغ نصف مليون استرليني لمتحف البصرة.

من جانبه، أعلن السيد رئيس الوزراء حيدر العبادي عن أستعداده لدعم مشروع أدراج أثار بابل على لائحة التراث العالمي بكل الوسائل.

وبينت النائبة الدملوجي أن لجنة الثقافة والإعلام تتابع بإهتمام مع الهيئة العامة للآثار والتراث حيثيات المشروع بضمنها المعوقات الخاصة بمد الإنبوب النفطي عبر الموقع الأثري، وإستخدام القصر الرئاسي للنظام البائد من قبل المحافظة، مما سيجعل الإدراج صعباً.

وتطرق اللقاء الى مسألة صعوبة جرد موجودات المتحف وسبل معالجتها جراء وجود مواد مسرطنة في المخازن والتي كشف عنها رئيس مجلس الوزراء.


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com