وفد مجلس النواب العراقي يشارك باجتماع لجنة  فلسطين ضمن الدورة الثانية عشر لاتحاد البرلمانات الاسلامية

شارك وفد مجلس النواب العراقي بالاجتماع السابع للجنة فلسطين الدائمة الذي عقد اليوم الاثنين 23-1-2017 ضمن اعمال الدورة 12 لمؤتمر اتحاد مجالس دول منظمة التعاون والإسلامي والمنعقد في جمهورية مالي للفترة 23-2812017 .
وناقش الاجتماع اهم التطورات التي تشهدها الاراضي الفلسطينية وإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية والمطالبة بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الاعزل من الهجمات العنصرية من قبل الاحتلال الصهيوني.
والقى النائب مثنى امين كلمة الوفد العراقي في الاجتماع اذ شدد على اهمية المصالحة الفلسطينية وتوحيد الرؤى ضد الاحتلال الصهيوني.
وقال النائب امين ان البرلمانات لها مسؤولية التعبير الحقيقي عن مشاعر وعقائد وتطلعات الشعوب الاسلامية وتحريرها من الاستفراد الحكومي، داعيا الى سن تشريعات وقرارات تلزم الحكومات بالتزامات واضحة تجاه القضية الفلسطينية والعمل على منع التطبيع مع الاحتلال الصهيوني.
وطالب النائب مثنى امين في كلمة مجلس النواب العراقي برفع الحصار عن فلسطين وحماية الحقوق الانسانية في قطاع غزة، مقترحا بناء مجسم لقبة الصخرة يتم وضعه في البرلمانات الاسلامية لتذكير النواب بمسؤولياتهم تجاه قضية فلسطين مع العمل على بناء مساجد في كل عاصمة تشبه قبة الصخرة.
وحث ممثل الوفد النيابي العراقي على توجيه رسالة قوية للادارة الاميركية الجديدة لمنعها من المضي بنقل السفارة الاميركية للقدس.
ويتولى د.سليم الجبوري رئيس مجلس النواب العراقي حاليا رئاسة اتحاد البرلمانات دول منظمة التعاون الاسلامي بعد ان استضاف العراق الدورة السابقة حيث سيتم تسليم الرئاسة لجمهورية مالي.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com