رئيس البرلمان يلتقى نظيره الكويتي في القاهرة ويبحث معه العلاقات الثنائية وحل المشاكل العالقة بالحوار وبما يحفظ حقوق الشعبين

التقى رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري ، يوم الجمعة، في القاهرة نظيره رئيس مجلس الامة الكويتي السيد مرزوق الغانم خلال حضور سيادته مؤتمر البرلمانات العربية.

وجرى خلال اللقاء بحث ابرز التطورات السياسية والعلاقات الثنائية بين البلدين والاوضاع في المنطقة، حيث اكد الرئيس الجبوري على حرص الشعب العراقي على اقامة افضل العلاقات مع الشعب الكويتي الشقيق.

واضاف سيادته ان العراق مستمر في سياسته الرامية لحل كل المشأكل الحدودية مع الكويت من خلال الحوار وبالطرق السلمية والدستورية بما لايضر بمصلحة البلدين الشقيقين.

كما ثمن الرئيس مجلس النواب دعم الحكومة الكويتية الى الشعب العراقي في الملف الانساني خاصة للعوائل النازحة في عدد من المدن العراقية

من جأنبه ثمن رئيس مجلس الامة الكويتي دور رئيس مجلس النواب العراقي على المستوى الداخلي والخارجي وحرصه على تحقيق الوئام والاستقرار في العراق والمنطقة .

وكان رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري قد وصل القاهر يوم امس الجمعة للمشاركة في المؤتمر الثاني لرؤساء البرلمانات والمجالس العربية وكان في استقباله الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي.
المكتب الاعلامي
لرئيس مجلس النواب العراقي
11/2/2017

 


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com