رئيس البرلمان يؤكد لوفد الكونغرس الاميركي ان العراقيين يدافعون عن الامن والسلم العالمي وان تحرير مدينة الموصل خطوة مهمة نحو استعادة اخر المناطق العراقية من الارهاب

استقبل رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري ، بمكتبه الخاص، اليوم الاحد، وفد الكونغرس الاميركي برئاسة السناتور روبرت كروكر والوفد المرافق له، وبحضور السفير الاميركي لدى العراق السيد دوغلاس سيليمان.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة الاميركية، وسبل تعزيزها بما يضمن مصالح الطرفين، كما تم بحث التنسيق المشترك في مواجهة تنظيم داعش الارهابي، والتقدم الكبير الذي احرزته القوات الامنية في تحرير مدينة الموصل، فضلاً عن ملف عودة النازحين الى مناطقهم واعمار المناطق التي دمرت بسبب المعارك.

واكد رئيس البرلمان ان تحرير مدينة الموصل خطوة مهمة نحو استعادة اخر المناطق العراقية التي يسيطر عليها تنظيم داعش الارهابي، مشيراً الى ان العراقيين يدافعون عن الامن والسلم العالمي، وان التنظيم تلقى ضربة موجعة في العراق الذي اثبت قدرته على كسر شوكة الارهاب، وقدم من اجل ذلك تضحيات كبيرة.

وشدد سيادته ان التقدم والانتصارات انجزت بسواعد القوات الامنية العراقية وبدعم واسناد من قوات التحالف الدولي، لافتاً الى اهمية العمل على اعادة جميع النازحين الى مدنهم المحررة، والتي تحتاج الى جهد دولي كبير من اجل اعادة وتاهيل مناطقهم المدمرة بسبب العمليات العسكرية.

من جانبهم اعرب اعضاء الوفد عن حرص الولايات المتحدة على دعم العراق في حربه ضد الارهاب، مؤكدين ان وحدة العراقيين في مواجهة تنظيم داعش الارهابي خطوة مهمة نحو اعادة الاستقرار والامن في جميع مناطق البلاد.

 

 

 

 

 

المكتب الاعلامي

لرئيس مجلس النواب العراقي

19/2/2017


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com