خلال زيارته مصانع الزيوت ..همام حمودي يوجه شكره للوزارات المساهمة بتفعيل المنتج الوطني ويدعو لمحاسبة المتجاهلين منها ويؤكد : قطار دعم صناعتنا بدأ يسير

وجه عضو هياة رئاسة مجلس النواب الشيخ د. همام حمودي شكره للجنة الإقتصادية بمجلس الوزراء لاتخاذها جملة من القرارات الملزمة لعدد من المؤسسات الحكومية بالتعاقد مع المنتجات الوطنية ، داعياً الرقابة المالية وهياة النزاهة واللجان النيابية المعنية لمراقبة تنفيذ ذلك ومحاسبة المتجاهلين لها ، جاء ذلك خلال زيارته اليوم معمل المامون لإنتاج الزيوت النباتية والمنظفات.

واعرب عن ثقته بإن قطار تنمية القطاع الصناعي بدا يسير في الإتجاه الصحيح بعد مضي اكثر من عام ونصف لمبادرة دعم المنتج الوطني ، فيما ثمن وزير الصناعة بكتاب رسمي التحركات الجدية والزيارات المستمرة التي اجراها النائب الاول والتي ساهمت بشكل واسع بدعم الصناعة الوطنية في البلد .

وطالب وزارات ” الداخلية والدفاع والهجرة والمهجرين والعدل ” للتعاقد مع شركة الزيوت ، مستدركاً وجوب عقد شراكة مع القطاع الخاص والحرص على إقتناء المنتجات الوطنية سيما بعد حصول معظمها على شهادات كفاءة دولية مما سيساهم ذلك بتوفير السيولة النقدية وتحقيق الاكتفاء الصناعي الذاتي وتشغيل الايدي العاملة العراقية.

وثمن د.  حمودي مجموعة القرارات المتمثلة بالزام بعض الوزارات في التعاقد مع الشركات المحلية وتوجيه وزارة المالية بعدم تمويل أي عقد لاستيراد مواد وأجهزة تصنع في البلاد ، فضلا لإلزام وزارة الصحة بتعاقدها مع شركة سامراء ، والكهرباء مع ديالى واور العامة ، وتوجيه الصناعات الإنشائية بتهيئة معاملها لإنتاج الأنابيب ومنع دخول المخالفة منها للمواصفات ، مشيداً بقرار منع استيراد السمنت الذي ادى الى توفير ٦٠٠ مليون دولار سنويا ، وإعلان تعاقد وزارة الزراعة مع الأسمدة الجنوبية لشراء كامل إنتاجها لهذا العام من سماد اليوريا البالغ 300 الف طن .


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com