قرارات وتوصيات الجلسة رقم (15) الثلاثاء/7 آذار / 2017

 

1– أستنكرت رئاسة المجلس بإسم مجلس النواب ما تعرض له السيد امقرر النائب نيازي اوغلو وعائلته من محاولة اغتيال، وعليه نطالب السلطات المحلية وسلطات الاقليم والحكومة الاتحادية بتأمين الحماية اللازمة لأعضاء مجلس النواب في عموم المحافظات لغرض عدم تكرار مثل هذا الحادث المؤسف الذي تسبب بخلق توترات غير محمودة.

 2– هنأت رئاسة المجلس بإسم مجلس النواب المعلم العراقي بعيده الأغر داعين الاهتمام بهذه الشريحة المهمة من قبل الجهات المختصة، ودعت رئاسة المجلس اللجان المعنية الى إنجاز التشريعات التي تنصف المعلم.

3– هنأت رئاسة المجلس بإسم مجلس النواب المرأة العراقية بعيدها الأغر التي كان لها دور مشهود في الايام والظروف الصعبة طوال هذه السنوات التي يمر بها العراق واثبتت جدارتها في تربية الاجيال وقدرتها في إدارة المؤسسات المختلفة وكلن لها ظهور فاعلاً في ساحات الوغى في مواجهة الارهاب وعصابات داعش.

4– رحبت رئاسة المجلس بإسم مجلس النواب بالضيوف من السيدات والسادة المعلمين ومدراء المدارس الابتدائية في مديريتي الكرخ والرصافة لحضورهم جلسة مجلس النواب.

5– تم التصويت بالموافقة على مقترح قانون الاحتراف الرياضي.

6– قررت رئاسة المجلس تأجيل فقرتي التصويت على مشروع قانون حماية الشهود والخبراء والمخبرين والمجنى عليهم. ومقترح قانون تمليك ذوي الدخل المحدود أرض سكنية الى الجلسة القادمة وتكون في بداية جدول الاعمال.

7– قررت رئاسة المجلس الاستمرار بالدوام هذا الاسبوع والاسبوع القادم الى يوم الخميس وذلك بسبب أعياد نوروز. 

8– قررت رئاسة المجلس تحديد التوقيتات الزمنية للاستجواب، في كل يوم خميس جلسة استجواب، وقد تم تحديد الموعد النهائي لأستجواب السيد وزير الزراعة من قبل السيدة النائبة زينب الطائي يوم 13/4/2017، ويوم 11/5/2017 موعد استجواب السيد رئيس دوان الوقف الشيعي من قبل السيد كاظم الصيادي، ويوم 25/5/2017 موعد أستجواب السيد وزير التجارة وكالةً ووزير التخطيط اصالةً  من قبل السيدة النائبة عالية نصيف، ويوم 16/ 3/ 2017 موعد أستجواب السيدة وزيرة الصحة من قبل السيد النائب عواد العوادي، ويوم 27/ 4/2017 موعد استجواب السيد رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات من قبل السيدة النائبة ماجدة التميمي وقد تم تقديم طلب بتقديم موعد الاستجواب وسوف يتم تحديد موعد جديد.

9– قررت رئاسة المجلس أستضافة السيد وزير الهجرة والمهجرين والوزراء المختصين لمناقشة موضوع نازحي الاجانب الايمن والايسر في محافظة نينوى يوم الخميس القادم.

                                                

مع التقدير…


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com