رئيس مجلس النواب يستقبل وفد الكنيسة القبطية في مصر والعالم ويؤكد ان المجتمع العراقي متضامن مع الجميع في نبذ التطرف

استقبل رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري في مكتبه، اليوم الجمعة وفداً عن الكنيسة القبطية في مصر والعالم برئاسة نيافة الدكتور الأنبا أنطونيوس رئيس أساقفة الكرسي الأورشليمي والشرق الأدنى والذي يزور العراق حالياً، حيث تم استعراض الاوضاع في العراق والمنطقة والعلاقات الثنائية بين العراق وجمهورية مصر العربية .
واوضح رئيس مجلس النواب أن ماتعرض له المسيحيون لايختلف عما تعرض له باقي العراقيين من مختلف الاديان والمذاهب والقوميات ، كون الارهاب أعمى وهو يستهدف الجميع ، والعراقيون كلهم الان وبما فيهم المسيحيون يقاتلون الارهاب.
واشار سيادته ان الاسلام براء من افعال الارهابيين وديننا يحثنا على الاخوة فيما بيننا ولقد شوه الارهابيون الاسلام وارجو ان تتأكدوا بان مشاعرنا تجاه المسيحيين لا تختلف عما هي تجاه باقي العراقيين بل اكثر بسبب خصوصيتهم .
واكد رئيس البرلمان ان العراق حريص على تطوير العلاقات الثنائية المشتركة الى مستوى متميز ومرحلة جديدة من التعاون وتبادل المصالح لما فيه مصلحة الشعبين والبلدين الشقيقين، مؤكداً ان العلاقات العراقية المصرية تشهد تطورا ملحوظا .
من جانبه نقل الوفد الزائر إلى رئيس مجلس النواب تحيات الشعب والحكومة والبرلمان المصري، متمنيا عودة العراق إلى دوره الحقيقي في المنطقة بعد التخلص من كل آثار الإرهاب.
المكتب الاعلامي
لرئيس مجلس النواب العراقي
10/3/2017

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com