برئاسة آرام شيخ محمد وفد البرلمان العراقي يشارك اليوم في الدورة 94 لمؤتمر جمعية دول حلف الناتو المنعقد حاليا في البوسنة والهرسك.

برئاسة آرام شيخ محمد نائب رئيس البرلمان وفد  البرلمان العراقي شارك اليوم في  الدورة 94 لمؤتمر جمعية دول حلف الناتو البرلمانية و مجموعة المتوسط و الشرق الاوسط الخاصة و غرب البلقان، الذي بدأ أعماله صباح اليوم في سرايفو عاصمة البوسنة والهرسك، ويستمر لمدة 3 أيام متتالية برعاية حكومة السويسرية ومساعدة المجموعة بوسنة هرسك البرلمانية.
المشاركون في المؤتمر يبحثون سبل توسيع تحالف الناتو في غرب البلقان وأزمة الهجرة واللاجئين و مكافحة الأرهاب والأصلاح في قطاع الأمن والدفاع، وعد من القضايا الأخرى.
في المؤتمر سيشارك الوفد العراقي بشكل فاعل وسيبحث أوضاع النازحين واللاجئين العراقيين في العالم مع ممثلي الدول العالمية مع المطالبة بالأغاثة و المساعدة.
الوفد البرلماني العراقي برئاسة شيخ محمد وعضوية النائبين أسكندر وتوت وحامد المطلك من لجنة الأمن والدفاع، سيبحث في مؤتمر البوسنة والهرسك ملفات عديدة تخص الجانب الأمني والأنساني للعراق وعودة النازحين الى مناطقهم المحررة وأعادة أعمار تلك المناطق، وطالب الوفد من المجتمع الدولي المزيد من الدعم والمساندة وتكثيف الجهود لأنهاء معاناة الشعب العراقي وتنظيف البلاد من داعش الأرهابي.
من البوسنة والهرسك المكتب الإعلامي لنائب رئيس البرلمان
الثلاثاء ٢١ آذار ٢٠١٧

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com