خلال استقباله وفداً من معهد السلام الاميركي, رئيس البرلمان: قضية السلم المجتمعي في مدن محافظة نينوى تعد من اوليات البرلمان بعد الانتهاء من ملف داعش الارهابي

 

استقبل رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري بمكتبه الرسمي، اليوم الاثنين، وفداً يمثل معهد السلام الاميركي، بحضور ممثل عن شبكة الميسرين العراقيين.

وجرى خلال اللقاء مناقشة الاوضاع التي تشهدها البلد، خصوصاً ملف تحرير الموصل من سيطرة تنظيم داعش الارهابي ودور العراق والمجتمع الدولي في القضاء عليه، كما بحث اللقاء ملف احلال السلام في قضاء تلعفر وباقي المدن المحررة.

واكد رئيس البرلمان ان قضية السلم المجتمعي في مدن محافظة نينوى تعد من اوليات البرلمان بعد الانتهاء من ملف داعش الارهابي، مطالباً بضرورة ان يكون هناك تنسيق بين الاهالي والحكومة لضمان اعادة الاستقرار للمناطق التي شهدت نزاعاً، من خلال تفعيل المصالحة المجتمعية وتغليب لغة الحوار البناء وطي صفحة الماضي.

وعن دور البرلمان اكد الرئيس الجبوري ان توفير الامن والسلام للمواطنين من الواجبات التي يعمل عليها البرلمان عبر القوانين والتشريعات والتي من ضمنها قانون السلم المجتمعي والذي يسعى الى اقرارها وبالتنسيق مع الحكومة.

بدوره ثمن الوفد جهود رئيس البرلمان في اعادة المواطنين لمناطقهم المحررة، مؤكداً استعداده تقديم كل اشكال الدعم من اجل تحقيق الامن والاستقرار في البلاد بعد تحرير المناطق من سيطرة الارهاب المتطرف.

***
المكتب الاعلامي
لرئيس مجلس النواب العراقي
27/3/2017


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com