رئيسة لجنة المرأة تلتقي بوفد من بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق 

التقت النائبة لمى الحلفي رئيسة لجنة المرأة والأسرة والطفولة يوم الثلاثاء 28/3/2017  بالسيد اوليفييه بيير لوفو وفريق تعزيز الحوكمة التشاركية  التابع للبرنامج الانمائي للامم المتحدة.

وفي بداية اللقاء قدمت النائبة الحلفي نبذة عن نشاطات اللجنة ومشاريعها المقبلةونبذة عن قانون الحماية من العنف الاسري ومراحل تشريعه .

 كما قدمت شرحا وافيا عن الاتفاقية العربية لمناهضة العنف ضد المرأة والفتاة والعنف الاسريوالتي ستعقد اللجنة طاولة مستديرة للتعريف بها وشرح مضامينها يوم الاربعاء 29/3/2017.

ويذكرا ان الاتفاقية قد اطلقها ائتلاف البرلمانيات من الدول العربية لمناهضة العنف ضد المرأة وبالتعاون مع ادارة المرأة في الجامعة العربية  في القاهرة في شهر كانون الاول 2016.

وتهدف الاتفاقية الى توحيد الدول العربية حول نظام قانوني شامل ومتكامل ودعم جهود الدول العربية لتبني نظم وطنية مماثلة كفيلة بوضع حد لظاهرة العنف ضد المرأة والفتاة المتفشية في مجتمعاتنا العربية وبناء ثقافة اللاعنف وعدم التمييز لتعزيز التنمية البشرية والنهوض بمجتمعاتنا العربية.

بدوره عرض السيد اوليفييه دعم البرنامج الانمائي للامم المتحدة لعضوات واعضاء مجلس النواب وتعزيز قدراتهم في مختلف المجالات فضلا عن تطوير الخطط الاستراتيجية للجان النيابية.


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com