برعاية هيأة رئاسة مجلس النواب .. التربية النيابية تكرم الطلبة الثلاثة الاوائل على العراق للدراسة الاعدادية (2015-2016)

برعاية هياة رئاسة مجلس النواب نظمت لجنة التربية النيابية اليوم الاثنين 3/4/2017 احتفالية كبرى لتكريم الطلبة الثلاثة  الاوائل على العراق لخريجي الدراسة الاعدادية لسنة (2015-2016).
وفي مستهل  الاحتفالية التي اقيمت بالقاعة الكبرى بمبنى مجلس النواب بارك السيد رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري للطلبة المبدعين في العراق الجديد تفوقهم ونجاحهم برغم الظروف الصعبة التي يعيشها العراق مؤكدا على انهم امل عراق المستقبل عراق ملؤه التفائل والقدرة على تجاوز الصعوبات والمحطات العسيرة.
واضاف الرئيس الجبوري ان من حق الطلبة علينا ان نقدر هذا التميز ونمنحكم استحقاقكم وفرصتكم الكاملة في شق طريقكم نحو المستقبل المشرق وهو مايلزم المؤسسات التعليمية والتربوية في ايجاد فرص دراسة متميزة للاوائل تفتح لهم الافاق لمناقسة أقرانهم في العالم مضيفا الى ان المجلس يسعى الى تشريع القوانين التي تدعم الطلبة المتفوفين من توفير فرص اكمال دراساتهم العليا وتوفير فرص العمل اللائقة لهم.
وتابع الرئيس الجبوري بانكم ايها المبدعون تمثلون دورة النصر المؤكد بعون الله وانتم تتمون نصر اخوانكم في جبهات القتال وتتوجوهم بتقدمكم ونجاحكم الكبير.
ودعا رئيس مجلس النواب الى استذكار الطلبة الذين يعيشون تحت النار في مناطق الصراع ومخيمات النزوح وقدموا كل مايمكنهم من اجل التفوق والمضي بالدراسة بالرغم من الظروف الصعبة التي يعيشونها.
من جانبه هنأ رئيس لجنة التربية النيابية النائب سيروان عبدالله الطلبة المتفوقين وعوائلهم على ماحققوه من انجاز بالرغم من الظروف الصعبة التي يعيشها العراق شاكرا الجهود الاستثنائية التي بذلها الاساتذة مشيرا الى ضرورة الاهتمام بالعلم لانه الطريق الاساس لهدم الارهاب داعيا الحكومة الى تنظيم استراتيجية للعلم والتعلم مؤكدا اهتمام لجنة التربية النيابية بالاسرة التربوية والطلبة لانهم عنوان الحاظر وقادة المستقبل.
في السياق نفسه اثنى السفير الياباني في بغداد  السيد فوميو إيواي في كلمته على جهود الطلبة الاستثنائية وحرصهم على التفوق والنجاح بالرغم من ظروف العراق الصعبة مؤكدا على حرص اليابان لدعم العراق بالمجال التربوي والاستفادة من الخبرات اليابانية في تطوير قطاع التعليم بالعراق.
وفي ختام الاحتفالية ونيابة عن رئيس مجلس النواب قام  النائب سيروان عبداالله  بتقديم  الهدايا على الطلبة المتفوقين المشاركين في الحفل والذي حضره الوكلاء والمدراء العامون في وزارة التربية بالاضافة الى ذوي الطلبة الاوائل.
 
الدائرة الاعلامية
مجلس النواب العراقي
3/4/2017


 


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com