همام حمودي : نتطلع اليوم عبر مؤتمر دكا لقرارات نيابية منسجمة مع الراهن العالمي واتخاذ خطوات عملية لمراقبة تنفيذها مستقبلاً

خلال لقائه الرئاسات الثلاث البنغالية اعرب النائب الاول لرئيس مجلس النواب الشيخ همام حمودي عن تاكيده عبر انعقاد مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي في دكا لإهمية انجاز قرارات مهمة موحدة من جميع البرلمانات الحاضرة اليوم والمضي نحوها بإتخاذ خطوات عملية لمراقبة تنفيذها مع حكومات الدول الحاضرة اليوم .

جاء ذلك خلال لقائه رؤوساء ، الجمهورية محمد عبد الحميد ، والوزراء الشيخة حسينة ، والنواب شيرين شارمين جودري كل على حدة ، في مقر اقامتهم في العاصمة ” دكا ” .

واستعرض الشيخ حمودي خلال اللقاءات الثلاث ، حرص العراق لنجاح مؤتمر دكا ، متطرقاً الى ضرورة تطوير لجان الصداقة البرلمانية وتفعيل التعاون الصناعي والزراعي المشترك بين البلدين، مبديا استعداد بغداد الدائم لتسهيل اجراءات السائحين والعاملين البنغلادش في العراق وتقديم التسهيلات الممكنة والحماية القانونية والامنية التامة لهم .

من جانبهم اشادت الرئاسات البنغالية ببطولة العراق وتفاني وصلابة شعبه ووحدته في التصدي للارهاب ، مؤكدين ضرورة توطيد اطر التعاون بين العراق وبنغلادش سيما بمجالي الزراعة والتجارة والاقتصاد .


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com