رئيس البرلمان يؤكد خلال استقباله سفير الاتحاد الاوربي على ضرورة حشد الجهود الدولية والاقليمية من اجل محاربة الافكار المتطرفة التي باتت تهدد المنطقة والعالم

استقبل رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري في مكتبه، اليوم الاربعاء، سفير الاتحاد الاوربي لدى العراق السيد باتريك سيمونيه.

وجرى خلال اللقاء مناقشة المستجدات السياسية والامنية في العراق والمنطقة، وتطورات العمليات العسكرية في مدينة الموصل ضد تنظيم داعش الارهابي، كما تم بحث الجهود الحكومية والدولية لاعادة الاستقرار الى المدن المحررة.

واكد رئيس البرلمان ان العراق يسير باتجاه تحرير اخر ما تبقى من المدن التي يسيطر عليها الارهاب، وان القوات الامنية اثبتت للعالم قدرتها على تحقيق النصر في وقت قياسي وباقل الخسائر، لافتاً الى ان الجانب الانساني كان حاضراً خلال المعارك، من خلال الحفاظ على حياة المدنيين وتجنيبهم اثار الحرب.

واشار سيادته الى ضرورة حشد الجهود الدولية والاقليمية من اجل مواجهة خطرالتنظيمات الارهابية، والعمل على محاربة الافكار المتطرفة التي باتت تهدد المنطقة والعالم، مشدداً على اهمية دور الاتحاد الاوربي في مساعدة العراق في ملف اغاثة النازحين واعادة تأهيل مناطقهم المتضررة جراء العمليات العسكرية.

كما اكد الرئيس الجبوري على اهمية تفعيل الحوار بين الاطراف السياسية، بما يسهم بتذليل كل العقبات والعمل على حل الخلافات بالاحتكام الى لغة العقل والالتزام بالدستور الذي يحمي الجميع بدون استثناء.

من جانبه اكد السيد سيمونيه دعم دول الاتحاد الاوربي للعراق في حربه ضد عصابات داعش الارهابية، كما ثمن دور رئيس البرلمان في دعمه لملف النازحين، والمصالحة المجتمعية من خلال الاجراءات والقوانين التي تسهم في تعزيز العملية الديمقراطية في البلاد.

 

 

 

المكتب الاعلامي
لرئيس مجلس النواب العراقي
12/4/2017


WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com